أخبار عاجلة
خالد سرحان يسخر من "النني" - (صورة) -
وفاة والد ميريام فارس بعد صراع مع المرض -
هدف منتخب مصر في شباك أوغندا -
شاهد 20 فيديو وملخص مباراة مصر وأوغندا -
"بارتي" أفضل لاعب في مباراة غانا ومالي -
مباراة غانا ومالي بأمم إفريقيا -
هداف (غانا 1 - مالي 0) -
خالد قمر فى الزمالك -

مدير «تكافل وكرامة»: سكان القبور منهم أثرياء لا يستحقون الدعم

مدير «تكافل وكرامة»: سكان القبور منهم أثرياء لا يستحقون الدعم
مدير «تكافل وكرامة»: سكان القبور منهم أثرياء لا يستحقون الدعم

قالت نيڤين القباچ، مديرة برنامج «تكافل وكرامة» في وزارة التضامن الاجتماعي، إن "سكان القبور ليسوا جميعهم فقراء، فبعضهم أثرياء وبالتالي لا يستحقون معاش «تكافل وكرامة»"، مشيرة إلى أن الوزارة تمكنت خلال 15 شهرًا من إدراج مليون و200 أسرة مما يوازي 9 ملايين فقير.

وأضافت القباچ، خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الإثنين، أن أحد الإشكاليات الحقيقة عدم وجود ميكنه في الدولة، حيث كان من المفترض أن يكون هناك سجل موحد للمواطن، وهو ما يتم حاليًا، لذا فإننا حتى ذلك الوقت تجري تحقيقاتنا ميدانيًا، مطالبة أعضاء مجلس النواب بمساندة الوزارة في الكشف عن 8% أسر ممن لا يستحقون الحصول علي المعاش.

وتابعت: "العقبات والتوقعات مرتفعة، وبدراسة إمكانية زيادة 30 جنيهًا للمعاش الحالي، وجدنا أن ذلك سيحمل الميزانية 30 مليار جنيه أخرى"، مشيرة إلى أن "فترة دعم معاش «التكافل» 3 سنوات تجدد تبعًا لأحوال الأسر أما معاش «كرامة» مستمر".

وأشارت قباچ، إلى أن موظفي وزارة التضامن العاملين في برنامج «تكافل وكرامة» يبذلون كل الجهد للوصول إلي جميع القري والنجوع على مستوي الجمهورية، قائلة: "صبرًا آل ياسر، مع أي تفكير علمي يستحيل أن نطرق كل هذه القري في نفس الوقت وهناك آليه زمنية تم تحديدها وتنفذ".

وأوضحت أن "بعض الموظفين ذاتهم يستحقوق معاش «التكافل»".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان