أخبار عاجلة
صورة.. سامو زين يكشف عن ميوله الكروية في مصر -
نجوم الكرة فى ختام بطولة دوري بيبسي للمدارس -

وزير الاتصالات: شركات أمريكية ترغب في الاستثمار بمصر

وزير الاتصالات: شركات أمريكية ترغب في الاستثمار بمصر
وزير الاتصالات: شركات أمريكية ترغب في الاستثمار بمصر

التقى المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، باول لوديسينا، رئيس شركة «آي تي كيرني» للاستشارات الإدارية الدولية، وذلك خلال زيارته والوفد المرافق له الولايات المتحدة الأمريكية.

وناقشا الجانبان محاور استراتيجية وزارة الاتصالات ومشروع المناطق التكنولوجية التي بدأت مصر تدشينها في محافظات وأقاليم مصر، وأيضا تهيئة المناخ لجذب الاستثمارات.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة تطورات صناعة التعهيد في مصر، التي احتلت المرتبة الرابعة على الصعيد العالمي، وأيضا استراتيجية مصر للنهوض بصناعة وتصميم الإلكترونيات، وسبل دعم مكانة مصر على الخريطة العالمية لصناعة تكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمارات الأمريكية والعالمية إلى السوق المصرية.

من جانبه، أكد باول لوديسينا، رئيس شركة «آي تي كيرني» للاستشارات الإدارية الدولية، رغبته في زيارة مصر تلبية للدعوة التي وجهها إليه وزير الاتصالات، مشددا على أن مصر سوق كبيرة وواعدة، وبها فرص استثمارية عظيمة، خاصة في ظل الأجواء الإيجابية التي يعيشها الاقتصاد المصري في أعقاب الإجراءات الإصلاحية الأخيرة وتحرير سعر الصرف، وحل مشكلة تحويل أرباح المستثمرين للخارج.

بدوره، أكد وزير الاتصالات أنه لابد من وجود توازن بين مصر وشركات التكنولوجيا المختلفة سواء في الصين والهند وبعض دول أوروبا، مشددا على أن هذه الزيارة ذات طابع خاص، لأنها أول زيارة لأمريكا بعد ٣٠ يونيو، لإعادة الثقة على المستوى السياسي والاقتصادي، وهو الأمر الذي دفع بعدد كبير من الشركات المصرية والعالمية للإعلان عن شراكات في مجال صناعة الإلكترونيات، وإنشاء مصانع لأجهزة التابلت والمحمول من أجل الإنتاج المحلي والتصدير للخارج.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها