أخبار عاجلة
الأهلي يرصد ميزانية خاصة لبطولة الدوري -
معسكر السماسرة.. «يا كيال» -
مفاوضات العويس وعقلية «الكاوبوي» -
عيد يظهر دولياً عبر «المصالح» -
الغدير: «دوري جميل» المكان الطبيعي للنهضة -
الشباب والأهلي.. استعدوا للأكشن! -
الطائي يكشف حقيقة بدلاء الاتحاد -
دهس شاب في محايل عسير -
ضبط ستة مخالفين وامرأتين في أبو عريش -
احتراق وحدة التكييف بمستشفى الحرث -

غبور: الصادرات تتحمل أعباء في التعامل مع الجهاز المصرفى

غبور: الصادرات تتحمل أعباء في التعامل مع الجهاز المصرفى
غبور: الصادرات تتحمل أعباء في التعامل مع الجهاز المصرفى
أكد المهندس رءوف غبور عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن المصدر المصري يتحمل أعباء كبيرة وحملا ثقيلا في التعامل مع القطاع المصرفي المصري.

وأضاف أن هذه الأعباء ليست موجودة في أي دولة في العالم، وعلي رأسها نسبة الفائدة على القروض " المبالغ فيها" وتصل نسبة الفائدة على القروض إلى 12 %، بالإضافة إلى عمولة يتم تحصيلها على القروض من قبل البنك تصل إلى 1.5 % مما يزيد من الأعباء المالية على عملية التصدير.

وطالب غبور، الحكومة المصرية ممثلة في البنك المركزي، أن يضع ضوابط على البنوك العاملة في السوق المصرفية المصرية تساعد في نجاح قطاع التصدير والنهوض به وهو ما يزيد من تنافسية المنتج المصري في الأسواق الخارجية.

وقال غبور، إن هناك مشكلة أخرى من أهم المشكلات التي تواجه المستثمرين في مصر، تتمثل في ارتفاع أسعار الأراضي الصناعية المرفقة، مشيرا أن سعر متر الأرض المرفق يصل إلى 2000 جنيه وهو سعر مبالغ فيه ولا يوجد في أي دولة على مستوى العالم كله

وتوقع أن يصل سعر متر الأرض بعد قرار تعويم الجنيه إلى 4 آلاف جنيه وهو مناخ غير جاذب تماما للاستثمار ومعوق أساسي أما المستثمر سواء " المحلي أو الأجنبي" وبالتالي التأثير على قطاع التصدير وعلى تواجد المنتج المصري.

كما طالب غبور خلال كلمته في مؤتمر "مصر تصدر" اليوم بسرعة موافقة البرلمان المصري على إصدار قانون " صناعة السيارات" والذي يستهدف زيادة نسبة المكون المحلي في صناعة السيارات المصرية من 45% إلى 60 % والذي من شأنه النهوض بصناعة السيارات والنمو بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان