أخبار عاجلة
سقوط تشكيل عصابى تقوده امرأة لسرقة السيارات -
لهذا السبب.. طوارئ في مطار القاهرة -
السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ترامب -

التعاون الدولي: تمويل بنك التنمية الأفريقي يوجه لدعم الموازنة

التعاون الدولي: تمويل بنك التنمية الأفريقي يوجه لدعم الموازنة
التعاون الدولي: تمويل بنك التنمية الأفريقي يوجه لدعم الموازنة
أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي أن التمويل من بنك التنمية الأفريقي سيوجه لدعم الموازنة وللحماية الاجتماعية والتي تدخل في احتياجات المواطنين، وأولويات برنامج مصر.

وأضافت خلال توقيعها على الشريحة الثانية البالغ قيمتها 500 مليون دولار، من التمويل البالغ قيمته 1.5 مليار دولار، والذي يموله بنك التنمية الأفريقي على مدى 3 سنوات، أنه سيتم التحرك في دعم الصرف الصحى والإسكان الاجتماعى والتي لها أولوية لدى المواطنين.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه الاتفاقية سيتم عرضها على اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، ثم اللجنة العامة للموافقة عليها وبعد ذلك سيقوم البنك بتحويل التمويل إلى الحكومة المصرية، وفق الإجراءات الدستورية المتبعة.

وحول التعاون مع البنك الدولى، أكدت الدكتورة سحر نصر، أنها تسعى لزيادة حجم محفظة مصر في البنك الدولى، وليس شرطا أن تكون للحكومة ولكن لدعم القطاع الخاص، عبر زيادة محفظة مصر في مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى.

وأوضحت أن مجلس إدارة البنك الدولى سينعقد غدا، من أجل الموافقة على الشريحة الثانية من القرض البالغ قيمتها مليار دولار لدعم برنامج الحكومة من قبل التمويل المخصص بقيمة 3 مليارات دولار على 3 سنوات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان