أخبار عاجلة
«الزعيم» يضم ريفاس والحبسي لرحلة «سايتاما» -
أمير الباحة يعوّض «العين» -
الآسيوي: «هلا بالذيب» -

استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لبيانات مبيعات التجزئة البريطانية

استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لبيانات مبيعات التجزئة البريطانية
استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لبيانات مبيعات التجزئة البريطانية

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الخميس ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ،مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ،ترقبا لصدور بيانات هامة عن مبيعات التجزئة البريطانية خلال أيلول/سبتمبر ، والتي تؤشر بمدي تعافي الاقتصاد الملكي خلال الربع الثالث من هذا العام.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.3205 من سعر الافتتاح 1.3204 ،وسجل أعلى سعر 1.3228 وأدنى سعر 1.3197.

 

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.1% مقابل الدولار الأمريكي ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ،بفعل توقف صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

 

وتعرض الجنيه لضغط سلبي يوم الثلاثاء بعد تصريحات بعض أعضاء المركزي البريطاني ،وطغي تأثير تلك التصريحات على بيانات أظهرت ارتفاع وتيرة التضخم البريطانية خلال أيلول/سبتمبر بأعلى وتيرة خلال خمس سنوات ونصف.

 

قال مارك كارني أن البنك المركزي يضع خططا طارئة لمواجهة احتمالات انفصال صعب عن الاتحاد الأوروبي،وأكد ديفيد رامسدين نائب محافظ البنك بأنه لا يتفق مع وجهة نظر أغلبية أعضاء البنك بأن أسعار الفائدة ربما تحتاج إلى الارتفاع قريبا.

 

ينتظر المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات مبيعات التجزئة البريطانية خلال أيلول/سبتمبر ،والتي تؤشر بمدي تعافي الاقتصاد الملكي خلال الربع الثالث/2017 ،الجدير بالذكر أن البنك المركزي البريطاني قد خفض خلال تقريره الربع السنوي الصادر فى أب/أغسطس معدل النمو الاقتصادي خلال العام الحالي من 1.9% إلى 1.7% ، وأعاذ ذلك إلى ضعف الطلب المحلي.

 

تصدر مبيعات التجزئة بحلول الساعة 08:30 جرينتش المتوقع انخفاض بنسبة 0.1% شهريا خلال  أيلول/سبتمبر بالمقارنة مع ارتفاع بنسبة 1.0% فى آب/أغسطس ،ومع استبعاد مبيعات السيارات المتوقع ارتفاع بنسبة 0.1% من ارتفاع بنسبة 1.0%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «صندوق النقد» يتوقع ارتفاع معدلات النمو بمصر إلى 4.5% في 2018