أخبار عاجلة
ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 584 جنيها -
الدينار الكويتي يقترب من 60 جنيهًا في 5 بنوك -
القادسية يهزم الرائد ويحقق انتصاره الأول -
التشكيلة الرسمية لكلاسيكو الأرض -
أبرز التشابهات التي تجمع بين إنريكي وزيدان! -
هل سيشارك كروس في الكلاسيكو؟ -

أصحاب الصيدليات يطالبون بهامش ربح 25%

أصحاب الصيدليات يطالبون بهامش ربح 25%
أصحاب الصيدليات يطالبون بهامش ربح 25%
قررت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة الدكتور محمود عبدالمقصود، عقد لقاء مع رئيس مصلحة الضرائب لمناقشة كيفية تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الصيدليات.

وأشار إلى أن ذلك يأتى في إطار جهود الشعبة لوضع حلول عملية للمشكلات الاقتصادية التي تعانى منها الصيدليات، وضرورة أن تتولى الشركة المصرية استيراد الدواء كما كان من قبل.

وشدد خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل القرار الوزارى 499 لسنة 2012 الخاص بزيادة هامش الربح على ألا تقل نسبة الخصم للصيدلية عن 25 % للأدوية المحلية و18 % للأدوية المستوردة، وأكد أن النسب الحالية التي تتراوح بين 20 و25 % للمحلى ومن 12 إلى 18 % للمستورد لا تفى باحتياجات الصيدليات وخاصة بعد ارتفاع أسعار الخدمات وأجور العاملين.

وأشار ممدوح الأمين النائب الأول لرئيس الشعبة إلى أن الحكومة أمام عدة خيارات في الأزمة الحالية إما أنها تدعم صناعة الدواء أو إعادة التسعير أو إغلاق مصانع إنتاج الدواء، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على الصناعة الوطنية للدواء والتي حمت مصر وقت الأزمات.

وأشار حاتم البدوى السكرتير العام المساعد إلى أنه سيتم عقد اجتماع الشعبة القادم بمدينة الإسماعيلية وذك فى إطار خطة الشعبة للتواصل من الشعب النوعية بالمحافظات للوقوف على المشكلات التي يعانى منها أصحاب الصيدليات على أرض الواقع والعمل وضع حلول عملية لها حفاظًا على اقتصاديات الصيدليات واستمرارها في تقديم الخدمات الدوائية للمواطن.

وأكد أحمد إدريس عضو مجلس الإدارة، أنه يجرى حاليًا الاستعداد لتنظيم المؤتمر العام للشعبة في 25 فبراير المقبل لمناقشة المشكلات التي تعانى منها الصيدليات، وتجويد العمل الصيدلى بما يتفق والمتغيرات العالمية والتكنولوجيا الحديثة في التعامل مع الأدوية، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا التواصل مع مستشفى أبوالريش لتوفير متطلباتها من نواقص الأدوية الحيوية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس