أخبار عاجلة
حسام حسن: الدوري لا يزال طويلًا والقادم أفضل -
«أفضل لاعبة في العالم» تضيع بين ميسي ونيمار -

«حماية المنافسة»: تعديلات جديدة على القانون لتنظيم الاستحواذات والاندماجات

«حماية المنافسة»: تعديلات جديدة على القانون لتنظيم الاستحواذات والاندماجات
«حماية المنافسة»: تعديلات جديدة على القانون لتنظيم الاستحواذات والاندماجات

يناقش مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، فى اجتماع مجلس إدارته المقبل، التعديلات المقترحة على قانون حماية المنافسة، والتى تستهدف تنظيم عمليات الاندماجات والاستحواذات فى السوق المحلية.

وقالت منى الجرف، رئيس الجهاز، فى مؤتمر صحفى الاثنين، إن الجهاز يعمل على إدخال تعديلات على القانون تسمح بإلزام الشركات التى تقوم بعملية استحواذ أو اندماج، بالحصول على موافقة الجهاز أولا.

وأضافت أن الجهاز أجرى مباحثات مع كل منظمات الأعمال، والجهات الرقابية ذات الصلة، مثل هيئة سوق المال والرقابة المالية، لاستطلاع آرائها بشأن التعديلات المقترحة، لافته إلى أن المجلس سيقوم بإرسال التعديلات إلى وزير التجارة والصناعة، خلال شهر ونصف.

وتابعت الجرف، أن شرط الإلزام بموافقة الجهاز سيقتصر على الصفقات ذات الحجم الكبير، والتى تتجاوز 100 مليون جنيه، لافته إلى أنه وفقا لمواد القانون فى 2005، كان هناك بند ينص على إخطار الجهاز بالصفقات، وبعدها تم إقرار عقوبة على من يرفض الإخطار، ورغم ذلك فإنه قد تم تنفيذ 5 صفقات ولم يخطر بها الجهاز خلال الفترة الماضية. وأضافت رئيس الجهاز، نحن الجهة الوحيدة فى الدول العربية التى لا تشرف مسبقًا على الاندماجات والاستحواذات، وهذا يؤثر سلبا على ترتيب مصر فى التقارير الدولية خاصة تقرير التنافسية العالمية، مشيرة إلى أنه رغم وجود قدر من التحفظ على هذا التعديل لدى مجتمع الأعمال فإننا نسعى لإقراره لأنه سيؤثر إيجابا على ترتيبنا عالميا.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎