أخبار عاجلة
شاهد.. "كارو" لدينا الشربيني: رجلك أكبر من سنك -
انطلاق فعاليات مهرجان مراكش الدولي للسينما -
الشرقية يرفض توقيع عقوبات على لاعبيه -
نابولي يقهر إنتر ميلان بثلاثية -
شاهد بالصور .. قبلة شذى لحميد الشاعري -
محمد كريم مع شخصيات ديزني فى شوارع نيويورك -

رواد الأعمال يعانون من نقص الدولار وارتفاع تكلفة الحصول عليه

رواد الأعمال يعانون من نقص الدولار وارتفاع تكلفة الحصول عليه
رواد الأعمال يعانون من نقص الدولار وارتفاع تكلفة الحصول عليه

يقول عبد الحميد شرارة، المؤسس والمدير التنفيذي لقمة رايز أب لرواد الأعمال، إن نشاط رواد الأعمال في مصر تأثر بشدة بأزمة نقص الدولار وصعوبة الحصول عليه بالأسعار الرسمية خلال الشهور الماضية، ثم بقرار تعويم الجنيه الذي رفع سعر صرف الدولار أمامه بنسبة كبيرة، مما عطل نشاطات رواد الأعمال ورفع تكلفة استمرارهم في أنشطتهم.

ويعتمد عدد كبير من أنشطة رواد الأعمال على تطبيقات الهاتف المحمول التي تقدم منتجات وخدمات يتم بيعها للجهمور والحصول على المقابل عن طريق نظم الدفع الإلكتروني، مثل أنشطة تأجير السيارات وشراء السلع عبر الهاتف أو وتوصيل الطعام للمنازل، وغيرها من التطبيقات الإلكترونية.

وعلى هامش مؤتمر صحفي أقيم اليوم الأحد للإعلان عن تفاصيل قمة رايز أب 2016، التي ستعقد الشهر المقبل، قال شرارة لأصوات مصرية إن تطبيقات المحمول المصرية تعتمد على تأجير التكنولوجيات اللازمة لتطبيق نظام الدفع الإلكتروني من شركات خارج مصر، وأن قيمة هذا الإيجار "يتم دفعها بالدولار".

ويوضح شرارة إن هذه التكنولوجيات غير المتوافرة محليا هي "البنية التحتية لنشاط رواد الأعمال"، بحيث لا يمكن استمرار خدمات تلك التطبيقات الإلكترونية بدونها.

وأضاف  شرارة أن بعض رواد الأعمال اتجهوا لتسويق منتجاتهم بالخارج للحصول على الدولار الكافي لتسيير أعمالهم، مما مثل حلا لأزمتهم.

وتعد "رايز أب" أكبر قمة لريادة الأعمال فى مصر والشرق الأوسط، وهي تقوم بدعم صغار رواد الأعمال عن طريق توفير حاضنات لاستثماراتهم الصغيرة، وتوفير الدعم المهني والتقني، وربط صغار رواد الأعمال بالمستثمرين الراغبين في الاستثمار في مشاريعهم الصغيرة.

وستُقام القمة في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر القادم، ويحاضر فيها 250 متحدثا في 70 ورشة عمل، بالإضافة إلى توفير أماكن لرواد الأعمال لعرض منتجاتهم وخدماتهم.

وقال كون أودونيل، رئيس الشؤون التجارية لرايز أب، إن قمة هذا العام ستشهد حضور 5000 شخصية، بين رواد أعمال ومستثمرين وصحفيين ومهتمين بنشاط رواد الأعمال من مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، مع بعض الشخصيات المؤثرة في هذا المجال حول العالم، مضيفا أن "المؤتمر سيشهد كلمات لمتحدثين من فيس بوك وسوني وتويتر ومايكروسوفت وشركات عالمية أخرى".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس