أخبار عاجلة
عمرو أديب: المؤسسات الأمريكية لن تترك ترامب حياً -
حفتر لـ"ON live": على العالم وضع قطر فى خانة الإرهاب -
أحمد موسى: الرئيس السيسي خريج مصنع الرجال -
جمعية المصدرين لـ"ON live": زيارة السيسي لكينيا مهمة -
أحمد موسى: أرفض دفن عمر عبد الرحمن فى مصر -
هالة الدمراوي تكتب ... معاه قلبك .. و معاك قلبنا ! -
وصول جثمان الناشطة سناء يوسف إلى القاهرة -
مدير أعمال سعد المجرد يتغيب عن حفل سلمى رشيد ! -
بالصورة .. أمير كرارة ينعي والده على "انتسجرام" -
والدة "جورج كلوني" : أمل كلوني "حامل في توأم" -

500 مليون دولار قيمة الشريحة الثانية لقرض التنمية الإفريقي

500 مليون دولار قيمة الشريحة الثانية لقرض التنمية الإفريقي
500 مليون دولار قيمة الشريحة الثانية لقرض التنمية الإفريقي

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، اليوم الإثنين، تمويلًا بقيمة 500 مليون دولار مع البنك الإفريقي للتنمية، يمثل الشريحة الثانية لدعم برنامج الحكومة.

أكدت وزيرة التعاون الدولي، أن موافقة مجلس إدارة البنك، تأتى استكمالًا لجهود وزارة التعاون الدولي في الفترة الأخيرة لتأكيد علاقات الشراكة مع الدول الأفريقية، والسعي نحو تعبئة الموارد المالية لتنفيذ برنامج الحكومة الاقتصادي والمشاريع القومية التي تسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين، كما يدل على وفاء المؤسسات الدولية بتعهداتها لمصر، ويدعم الاحتياطى النقدى الأجنبى.

وأشار نصر إلى أن التمويل سيتم توجيهه لتمويل مشروعات ذات أولوية للمواطن المصري، الصرف الصحي، والمياه، وتوفير فرص عمل للشباب، بجانب تمويل مشروعات الإسكان الاجتماعي، وهو بفائدة ميسرة وبفترة سداد طويلة الأجل 25 عامًا.

وأوضحت أنها تسعى لزيادة حجم محفظة مصر مع البنك الدولي، لافتة إلى أن مجلس إدارة البنك سينعقد غدًا الثلاثاء، من أجل الموافقة على الشريحة الثانية البالغ قيمتها مليار دولار لدعم برنامج الحكومة من التمويل المخصص بقيمة 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات.

وقالت وزيرة التعاون الدولي، إن الحكومة ستعرض اتفاق التمويل على البرلمان للموافقة عليه ومن ثم البدء في تحويل قيمة التمويل للموازنة المصرية.

من جانبها قالت ليلى المقدم، الممثل المقيم للبنك الأفريقى للتنمية، إن سداد القرض يتم بعد 5 سنوات بفائدة 1.2%، وإن القرض يدعم برنامج الحكومة الاقتصادي.

كان البنك الإفريقي للتنمية وافق الثلاثاء الماضي على الشريحة الثانية البالغة 500 مليون دولار من التمويل البالغ قيمته 1.5 مليار دولار لصالح دعم البرنامج الاقتصادي للحكومة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»