أخبار عاجلة
«زى النهارده».. وفاة خالد صالح 25 سبتمبر 2014 -
«زي النهارده».. وفاة صلاح السقا 25 سبتمبر 2010 -
تعرف على موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي -
طوارئ فى الأهلى استعداداً لـ«نصف نهائى» أفريقيا -
حسرة تونسية لضياع «الحلم» الأفريقي -
حريق هائل في مشتل تابع لوزارة الزراعة بدسوق (صور) -
المؤشر «نيكي» يرتفع 0.70% في بداية التعامل بطوكيو -
ارتباك وإغماءات فى مدارس المحافظات -
إقصاء مدير مدرسة عن العمل بسبب هروب التلاميذ -
أسماء المقبولين بفصول شركة المياه والشرب بقنا -

ارتفاع اليورو لأعلى مستوياته منذ مطلع 2015 أمام الدولار قي أولى جلسات الأسبوع

ارتفاع اليورو لأعلى مستوياته منذ مطلع 2015 أمام الدولار قي أولى جلسات الأسبوع
ارتفاع اليورو لأعلى مستوياته منذ مطلع 2015 أمام الدولار قي أولى جلسات الأسبوع

ارتفعت العملة الموحدة لمنطقة الاتحاد الأوروبي اليورو أمام الدولار الأمريكي لأعلى مستوياته منذ 14 من كانون الثاني/يناير من عام 2015 خلال الجلسة الأمريكية لتعد بصدد أول إغلاق شهري لها أعلى حاجز 1.17 لكل دولار أمريكي في أكثر من عامين في أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الاثنين عن اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:47 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي 0.34% إلى مستويات 1.1791 مقارنة بالافتتاحية عند 1.1739 بعد أن حقق الزوج الأعلى له خلال تداولات الجلسة عند 1.1798، بينما حقق الأدنى له عند 1.1723.

 

هذا وقد تابعنا عن أكبر اقتصاديات منطقة اليورو ألمانيا الكشف عن قراءة مبيعات التجزئة والتي أظهرت تسارع وتيرة النمو إلى 1.1% خلال حزيران/يونيو الماضي بخلاف التوقعات التي أشارت إلى تباطؤ وتيرة النمو، وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة معدلات البطالة لثالث أكبر اقتصاديات المنطقة إيطاليا انخفاضاً فاق التوقعات لنسبة 11.1% خلال الشهر الماضي.

 

وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا عن اقتصاديات منطقة اليورو ككل استقرار نمو الضغوط التضخمية خلال تموز/يوليو الجاري على المستوى السنوي عند 1.3% وفقاً لقراءة مؤشر أسعار المستهلكين، بينما أوضحت القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو إلى 1.2% بخلاف التوقعات، وجاء ذلك بالتزامن مع انخفاض معدلات البطالة في المنطقة إلى 9.1% موضحة أدنى مستوياتها في ثمانية أعوام بخلاف التوقعات.

 

بخلاف ذلك، فقد صرحت عضوة البنك المركزي الأوروبي سابين لوتنشليجر في وقت سابق اليوم أن على المركزي الأوروبي أن يناقش خطة إنهاء التيسير الكمي، موضحة أن السياسات التوسعية لها ميزاها ولكن لها أيضا أثار جانبية قد تكون سلبية، مضيفة أنه من الوقت تصبح المزايا أضعف من التبعات السلبية، معربة أنه من الضروري أن يتم التخطط لإنهاء السياسة التوسعية في الوقت المناسب.

 

على الصعيد الأخر، فقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أظهر قراءة مؤشر شيكاغو لمدراء المشتريات تقلص الاتساع بصورة فاقت التوقعات إلى ما قيمته 58.9 خلال تموز/يوليو الجاري، وذلك قبل أن نشهد الكشف عن بيانات سوق الإسكان للولايات المتحدة والتي أوضحت ارتفاع مبيعات المنازل القائمة بصورة فاقت التوقعات خلال حزيران/يونيو الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎