أخبار عاجلة
إجراءات تركية سرية ضد استفتاء كردستان -
انطلاق اقتراع الخارج لاستفتاء كردستان -
اغويرو يستحق تقديرا اكبر بحسب غوارديولا -
ريال مدريد يبحث ضم ساديو ماني -
أرسنال يفقد الأمل بشأن أوزيل -
الملك سلمان: كل عام وبلادنا بخير وعزة ومجد -
البلوي رئيساً للوطني حتى «2021» -
اتحاد المبارزة يطلق بطولة «شموخ وطن» -

سحر نصر: عرض الشكل النهائي للائحة قانون الاستثمار الجديد الأحد المقبل

سحر نصر: عرض الشكل النهائي للائحة قانون الاستثمار الجديد الأحد المقبل
سحر نصر: عرض الشكل النهائي للائحة قانون الاستثمار الجديد الأحد المقبل

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن اجتماع المجموعة الاقتصادية، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تم الاتفاق على عرض اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار في اجتماع المجموعة الاقتصادية المقبل بصورته النهائية، كما سيتم عرضه في اجتماع مجلس الوزراء للموافقة عليه.

وأضافت «نصر»، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الإثنين، أن من أهم بنود القانون تحسين مناخ الاستثمار، ومشاركة أكبر للمستثمرين، لافتا إلى أن اللائحة توضح المواد وكيفية قياسها للحوافز المقدمة للمستثمرين.

وتابعت: أنه «تتضمن الأحكام العامة، والمسؤولية المجتمعية للمستثمر، والحوافز والتيسيرات المتعلقة بالمستثمر، لاسيما الإقامة للمستثمر غير المصري، واستخدام العاملين الأجانب وحق المستثمر في تحويل أمواله والحوافز الخاصة والإضافية».

واستطردت: أن «كافة الجهات والمؤسسات شاركت في وضع مسودة اللائحة التنفيذية، التي تدعم كافة القطاعات، مثل الاستثمار في تدريب الشباب والصحة».

وأردفت: أن «اللجنة الاقتصادية بالبرلمان حرصت على عمل حوار مجتمعي، ومشاركة عدد من اللجان المعنية بالقانون، ودستوريا تصدر اللائحة من البرلمان، أما القانون يصدر من البرلمان».

وأوضحت «نصر» أنها ستلتقي أعضاء لجنة المجموعة الاقتصادية، الأحد المقبل، في مركز خدمات المستثمرين للتأكد من تطبيق القانون على أرض الواقع.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎