معروض نفط أوبك زاد 145 ألف برميل في يوليو

معروض نفط أوبك زاد 145 ألف برميل في يوليو
معروض نفط أوبك زاد 145 ألف برميل في يوليو

قالت شركة ترصد توقعات معروض أوبك إن إنتاج نفط المنظمة بصدد الارتفاع 145 ألف برميل يوميا هذا الشهر مما يشير إلى تراجع الالتزام باتفاق خفض الإنتاج. حيث كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول قد اتفقت على خفض الإنتاج حوالي 1.2 مليون برميل يوميا حتى مارس آذار 2018 لتقليص المخزونات ودعم الأسعار.

والالتزام بالاتفاق كبير حتى الآن لكن إنتاج أوبك زاد في الأسابيع الأخيرة لأسباب منها نمو الإمدادات من ليبيا ونيجيريا المستثنيتين من الاتفاق بسبب الصراعات التي أضرت بإنتاجهما.

وقال دانييل جربر الرئيس التنفيذي لشركة بترو-لوجيستكس في رسالة بالبريد الإلكتروني "معروض أعضاء أوبك الأربعة عشر من المتوقع أن يتجاوز 33 مليون برميل يوميا في يوليو أي بزيادة 145 ألف برميل يوميا عن يونيو بفعل زيادة المعروض من السعودية والإمارات ونيجيريا، وزادة أحجام يوليو أكثر من 600 ألف برميل يوميا فوق متوسط النصف الأول من 2017."

وتتبع شركة بترو-لوجيستكس معروض أوبك عن طريق تتبع شحنات الناقلات، وبحسب أرقام من مصادر ثانوية تستخدمها أوبك لمراقبة المعروض فقد زاد إنتاج المنظمة 393 ألف برميل يوميا في يونيو إلى 32.611 مليون برميل يوميا. كانت تلك الزيادة بقيادة نيجيريا وليبيا إلى جانب معروض إضافي أيضا من السعودية والعراق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إدارة “ترامب” تعرقل حصول أجانب مهرة على تأشيرات دخول البلاد
التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎