أخبار عاجلة
باريس يغري غوارديولا بـ«رقم صعب» -
إنتر وروما.. قمة «نار» -
الأهلي يقترب من أمين النجم الساحلي -

الدولار الأسترالي يستكمل سلسلة انخفاضه ليسجل الأدنى منذ 15 أسبوع

الدولار الأسترالي يستكمل سلسلة انخفاضه ليسجل الأدنى منذ 15 أسبوع
الدولار الأسترالي يستكمل سلسلة انخفاضه ليسجل الأدنى منذ 15 أسبوع

انخفض الدولار الأسترالي بشكل حاد ليسجل ادنى مستوى في 15 أسبوع وذلك في ظل الضغط السلبي الكبير من الدولار الأمريكي الذي سجل اعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف، بالإضافة إلى بيانات التضخم الضعيفة عن الاقتصاد الأسترالي.

 

صدر اليوم عن الاقتصاد الأسترالي بيانات عن مؤشر أسعار المنتجين عن الربع الثالث لتأتي القراءة الفعلية مرتفعة بنسبة 0.2 % بأقل من القراءة السابقة بنسبة 0.5 % ، بينما ارتفع المؤشر السنوي بنسبة 1.6 % بأقل من القراءة السابقة بنسبة 1.7 %.

 

تراجع بيانات أسعار المنتجين يأتي بعد تراجع آخر في بيانات أسعار المستهلكين مما يزيد من التوقعات أن البنك المركزي الأسترالي مستمر في سياسته النقدية دون تغير في ظل استمرار تراجع معدلات التضخم.

 

الدولار الأمريكي ارتفع وسجل اعلى مستوياته في ثلاثة أشهر ونصف مقابل العملات الرئيسية وذلك بعد المكاسب التي حققها من انهيار اليورو عقب اجتماع البنك المركزي الأوروبي، لتتراجع العملات الأخرى مقابل الدولار.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7651 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7664 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7662 وسجل أدنى مستوى عند 0.7630

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس