أخبار عاجلة
السعودية.. قرارات هامة بشأن مسابقات كرة القدم -
الفيفا يوقف رئيس اتحاد منطقة الكاريبي 6 أعوام -
أولمبياد 2024 في باريس.. و2028 بلوس انجليس -
"حرائق الغابات" تجمع نجوم العالم في مباراة خيرية -
دور الأيتام بالرياض تخرج 90 فتاة وتوظف 34 منهن -
وفاة طالب ثانوي في أبها توقفت دورته الدموية -
المرور يقبض على متهوري طريق الرين بيشة -

وزير الصناعة يعلن عن مشروع جديد لإنتاج الأقمشة برأسمال هندي مليار جنيه

وزير الصناعة يعلن عن مشروع جديد لإنتاج الأقمشة برأسمال هندي مليار جنيه
وزير الصناعة يعلن عن مشروع جديد لإنتاج الأقمشة برأسمال هندي مليار جنيه

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن إحدى الشركات الهندية الكبرى العاملة في مجال صناعة الملابس الجاهزة تدرس حالياً إنشاء مشروع جديد بالسوق المصرية لإنتاج الأقمشة برأسمال مبدئي يبلغ مليار جنيه، مشيراً إلى أنه من المخطط بدء العمل بالمشروع يناير المقبل، وبدء الإنتاج الفعلي بالمشروع نهاية عام 2018.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد شركة «كلاسيك فاشون»، والمقامة برأسمال هندى بالمملكة الأردنية، برئاسة سانال كومار، رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة بالأردن والإمارات والمشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصرية في مجالات الغزل والنسيج والزراعة.

وقال «قابيل»، في بيان له، الاثنين، إن «صناعة الغزل والنسيج تأتي ضمن القطاعات الأربعة ذات الأولوية في استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية خلال المرحلة الحالية»، مشيراً إلى أنها تعد من الصناعات كثيفة العمالة، التي يعمل بها أكثر من ثلث القوى العاملة في مصر حالياً.

وأضاف «قابيل» أن «قانون الاستثمار الجديد يوفر ضمانات وحوافز ضخمة للاستثمارات القائمة والجديدة»، مشيراً إلى أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذباً للعديد من الشركات الدولية للاستثمار في مصر، والاستفادة من المزايا المتعددة التي يتيحها السوق المصرية.

واستطرد: «الوزارة توفر أراضى صناعية مرفقة تصلح لكافة المشروعات ومختلف المجالات وبأسعار تنافسية»، مشيراً إلى إمكانية إقامة مشروع الشركة الجديد بالمنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس.

من جانبه، قال سانال كومار، رئيس مجلس إدارة شركة «كلاسيك فاشون»، إن الشركة تستهدف العمل بالسوق المصرية، نظراً للإصلاحات الاقتصادية الضخمة التي تنفذها الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية والأفاق الاستثمارية والتصديرية الواعدة بالسوق المصرية، مشيراً إلى أن الشركة تجرى حالياً الدراسات المبدئية للمشروع، وتقوم باستعراض المناطق الصناعية المختلفة في مصر لتحديد مكان إقامة المشروع تمهيداً لبدء العمل مطلع العام المقبل.

وقال «كومار»: إن «الشركة تصدر حالياً لعدد كبير من الأسواق العالمية والإقليمية، كما يتم توزيع منتجات الشركة بأكبر المتاجر ومحلات التجزئة في عدد من العواصم والمدن الكبرى في العالم».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎