أخبار عاجلة
شرطة الاحتلال تقتل فلسطينيا شرق القدس -
البشير يعين قياديًا معارضًا مساعدًا له -
7 % حجم التضخم السنوي بالجزائر في أبريل -

الاستثمار تنظم ورشة عمل مع صندوق التنمية الكويتى حول المشروعات الممولة

 نظمت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الإثنين، ورشة عمل بالتعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بهدف التعريف بقواعد وإجراءات الصندوق فيما يتعلق بتنفيذ المشروعات الممولة منه.

وتشمل هذه الورشة 3 أجزاء رئيسية، الجزء الأول يتعلق باستعراض المشروعات الممولة من الصندوق الكويتي والتعريف بإجراءات طلب التمويل منه، وإجراءات التفاوض وصولاً إلي توقيع اتفاقية التمويل للمشروع المقترح، أما الجزء الثاني من الورشة فيتعلق بتجهيز تنفيذ المشاريع الممولة من الصندوق سواء علي صعيد قواعد طرح المناقصات للحصول علي الخدمات والبضائع أو اختيار الاستشاريين والمقاولين الذين سيتولون تنفيذ المشروع والإشراف عليه، فيما يتعلق الجزء الثالث من الورشة بقواعد الصرف من الاتفاقيات التمويلية الموقعة سواء متطلبات الصرف والإجراءات المتبعة فيها.


جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل

 

وتستمر ورشة العمل  حتى بعد غدا الاربعاء 15 مارس، ويشارك فيها ممثلون للصندوق الكويتي هما الدكتور  محمد صادقي ، و منيرة الدواس من إدارتي العمليات والمصرفية بالصندوق، بالإضافة إلي ممثلي 14 وزارة وجهة حكومية مصرية من الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ مشروعات ممولة من الصندوق الكويتي.

 

عدد من المشاركات والمشاركين فى الورشة
عدد من المشاركات والمشاركين فى الورشة

 

ويأتي انعقاد هذه الورشة في ضوء الرغبة المشتركة لكل من الجانب المصري والجانب الكويتي في تسريع وتيرة تنفيذ المشروعات الممولة من الصندوق الكويتي للتنمية، والتي تمثل أهمية كبرى بالنسبة لخطط التنمية في جمهورية مصر العربية، فضلاً عن حرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بتوفير المزيد من التسهيلات لممثلي الوزارات والجهات الحكومية المعنية من أجل رفع مستوى الأداء والوصول إلي أفضل النتائج الممكنة.

وبلغ إجمالي محفظة التعاون مع الصندوق الكويتي منذ إنشاؤه حوالي 3 مليارات دولار أمريكي وجهت لتمويل (42) مشروع تنموي في مجالات عدة، بالإضافة إلى عدد 12 معونة فنية بقيمة حوالي 52 مليون دولار أمريكي.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأسهم الإسبانية تنخفض صباحا وتسجل أداء أضعف من السوق الأوروبية
التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها