أخبار عاجلة
بالصورة- "طربوش" بطل أفيش فيلم تامر حسني الجديد -
جوزيه يوضح سبب تعثر تدريبه ليستر وأسطورة فرنسا -
التعادل يحسم مواجهة أسوان والشرقية في الدوري -
الاتحاد يعمق جراح الجيش في مباراة تألق "الألفي" -

قطاع الأعمال: 60 يوما تحسم ملفات الحديد والصلب والغزل والنسيج والقومية للأسمنت

قطاع الأعمال: 60 يوما تحسم ملفات الحديد والصلب والغزل والنسيج والقومية للأسمنت
قطاع الأعمال: 60 يوما تحسم ملفات الحديد والصلب والغزل والنسيج والقومية للأسمنت

كشف مصدر مسئول بوزارة قطاع الأعمال العام إنه فى غضون شهرين سيتم حسم ملفات الحديد والصلب، والغزل والنسيج، وشركة القومية للأسمنت نظرا لاهتمام الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام بها، وتأكيده أن العام الحالى عام هذه الملفات المهمة.

 

وأضاف المصدر، لـ"اليوم السابع"، أن الوزير سيزور شركة الحديد والصلب خلال شهر مايو المقبل لافتتاح تطوير الفرن الثالث الذى سيعمل بجانب الرابع، والذى سيرفع طاقة الشركة بنحو 30%، لافتا أن رئيس الشركة المهندس محمد سعد نجيدة تعهد للوزير بأن يتم تشغيل الفرن فى مطلع شهر مايو المقبل.

 

وفيما يتعلق بملف الغزل والنسيج قال المصدر إنه جارى الانتهاء من اللمسات النهائية لتقرير مكتب وارنر الأمريكى الاستشارى الذى أجرى دراسات تسويقية على الشركات التابعة للقابضة للقطن والغزل والنسيج خاصة شركات الغزل والنسيج.

 

وقال إنه تم الانتهاء من 90% من الدراسات، وبالفعل عقد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام أكثر من جلسة مناقشة مع مسؤلى المكتب الاستشارى، وجار تحديث بعض الدراسات المالية للشركات، بهدف ملاءمة الدراسة للأوضاع الاقتصادية بعد تحرير سعر الصرف، موضحا أنه خلال 60 يوما سيتم رفع الملف للحكومة للبت فى البدء فى عملية التطوير واختيار وسيلة التمويل سواء عن طريق البنوك وبنك الاستثمار القومى، أو عن طريق بيع أصول تابعة للشركات عبارة عن بعض العقارات والأراضى غير المستغلة.

 

ولفت المصدر إلى أن الوزير يولى أيضا ملف شركة القومية للأسمنت اهتماما كبيرا فى ظل الخسائر المتلاحقة التى تتعرض لها الشركة، متوقعا أن يتم إجراء تغييرات فى قيادات الشركة، وأعضاء مجلس إدارتها خلال الفترة المقبلة، نظرا لعدم تحقيق الموازنات التقديرية المستهدفة آخر عامين ما يحمل القطاع أعباء إضافية باعتبار أن القومية للأسمنت هى شركة الأسمنت الوحيدة التى تملكها الحكومة.

 

وتبلغ خسائر الشركة وديونها نحو 2.5 مليار جنيه، ما يأزم موقفها من تحقيق أرباح مستقبلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"