أخبار عاجلة
تعرف على صفقات سلة الاتحاد للموسم الجديد -
الأهلى يبدأ رحلة تسويق أنطوى بعد تراجع المقاصة -
بعثة الأهلى تصطحب الشيف الدالى فى رحلة زامبيا -
مرور الجيزة يضبط 378 مخالفة متنوعة بقطاع أكتوبر -
مصرع طفل غرقا بحمام سباحة فى أكتوبر -
أم تلقى رضيعها المعاق حيًا فى الترعة بالقليوبية -

بنك الاستثمار الأوروبي: توجه لرفع الاستثمارات بالشرق الأوسط إلى 15 مليار يورو

بنك الاستثمار الأوروبي: توجه لرفع الاستثمارات بالشرق الأوسط إلى 15 مليار يورو
بنك الاستثمار الأوروبي: توجه لرفع الاستثمارات بالشرق الأوسط إلى 15 مليار يورو

أبدى بنك الاستثمار الأوروبي، استعداده لمساعدة الأردن في تمويل أولوياته التنموية من أدوات التمويل المختلفة التي يوفرها، معربا عن تطلعه لفتح آفاقا جديدة للتعاون الثنائي مع المملكة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وعرض نائب رئيس البنك داريو سكانابييكو- خلال لقائه بعمان، الاثنين، وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني عماد نجيب الفاخوري- مضمون مبادرة الدعم الاقتصادي التي تنطوي على زيادة استثمارات البنك في المنطقة، بقيمة تصل إلى 15 مليار يورو خلال الفترة 2016-2020 من خلال التمويل الميسر (قروض ودعم فني) ودعم القطاع الخاص.

وبحسب بيان لوزارة التخطيط الأردنية، أوضح سكانابييكو اهتمام البنك بزيادة تمويله للشركاء ومنهم الأردن، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها بعض الدول في المنطقة جراء تبعات اللجوء السوري نتيجة لحالة عدم الاستقرار في الإقليم.

وأشار إلى أهمية مبادرة البنك التي تهدف إلى زيادة التمويل المتاح للدول المجاورة للاتحاد الأوروبي وتعزيز الدعم الاقتصادي في دول الجوار الجنوبي للاتحاد ودول غرب البلقان من خلال تنمية وتأهيل البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية وتحفيز النمو وإيجاد فرص العمل، موضحا أن المبادرة ستركز على مشاريع للقطاعين العام والخاص لدعم البنية التحتية المستدامة والحيوية.

من جانبه، أعرب الفاخوري عن شكر حكومة وشعب الأردن لبنك الاستثمار الأوروبي على استمرار دعمه ومساندته للمملكة في جهودها التنموية، مشيدا بموقف البنك الداعم للأردن خلال مؤتمر دعم سوريا والمنطقة الذي عُقد في لندن العام الماضي، إدراكًا لحجم التحديات التي يواجهها الأردن وخاصة ما يتعلق بقضية اللجوء السوري والأعباء التي يتحملها الأردن نيابة عن المجتمع الدولي.

وبحث الجانبان المؤتمر الذي سيستضيفه الاتحاد الأوروبي في بروكسل الشهر المقبل حول مستقبل سوريا والمنطقة، برئاسة مشتركة من كل من الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وألمانيا والنرويج والكويت وقطر والأمم المتحدة.

يُذكر أن محفظة بنك الاستثمار الأوروبي للأردن قد بلغت منذ عام 1999 ما مجموعه 5ر647 مليون يورو؛ لتمويل مشاريع حيوية في عدد من القطاعات التنموية في المملكة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك