أخبار عاجلة
السيسي يستعرض مراحل ولايته الأولى -
مقاتلات يابانية ترافق قاذفة "سو-24" الروسية -

انخفاض الجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

انخفاض الجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية
انخفاض الجنية الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية

تراجعت العملة الملكية الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي خلال الجلسة الأمريكية عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس عن الاقتصاد الملكي البريطاني ونظيره الاقتصاد الأمريكيى أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 04:48 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفض الجنية الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.64% إلى مستويات 1.3177 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.3262 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.3162، بينما حقق الأعلى له عند 1.3279.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الملكي البريطاني الكشف عن قراءة مؤشر اتحاد الصناعات البريطانية للمبيعات المحققة لشهر تشرين الأول/أكتوبر والتي أظهرت انكماشاً بما قيمته 36 مقابل اتساع بما قيمته 42 في أيلول/سبتمبر الماضي، بخلاف توقعات المحللين التي أشارت إلى تقلص الاتساع لما قيمته 14.

 

على الصعيد الأخر، تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة طلبات الإعانة الأسبوعية التي أظهرت ارتفاعاً بواقع 10 ألف طلب إلى نحو 233 ألف طلب دون التوقعات، وجاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع اتساع العجز بصورة فاقت التوقعات وتباطؤ نمو مخزونات الجملة خلال أيلول/سبتمبر، قبل أن نشهد ثبات مبيعات المنازل القائمة عند الصفر دون التوقعات خلال الشهر الماضي.

 

ويأتي ذلك في أعقاب التقرير التي أشارت إلى أن كل من محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين والعضو السابق في اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح كيفن وارس أصبحوا خارج نطاق قائمة المرشحين المحتملين لتولي منصب محافظ الاحتياطي الفيدرالي في شباط/فبراير المقبل، لينحصر السابق على المنصب بين كل من عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح جيروم باول وأستاذ الاقتصاد في جامعة ستانفورد جون تايلور.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس