أخبار عاجلة
بالصورة.. تايلور سويفت: هذا اسم ألبومي الجديد -

السعودية تستورد 2.5 مليون رأس ماشية قبل الحج

السعودية تستورد 2.5 مليون رأس ماشية قبل الحج
السعودية تستورد 2.5 مليون رأس ماشية قبل الحج

استقبل ميناء جدة الإسلامي الخميس الماضي، باخرتان تحملان 18 ألف رأس من المواشي تمثل أولى إرساليات الهدي والأضاحي. فيما يتوقع وصول حوالى 2.5 مليون رأس ضمن مشروع المملكة للإفادة من الهدي والاضاحي ولتأمين احتياجات السوق المحلي.

وأوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة الحيوانية الدكتور حمد البطشان وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الوزارة وضعت خطة تشغيلية وأخرى طوارئ لاستقبال الإرساليات على مدار 24 ساعة يومياً، من خلال تكليف 47 موظفاً للعمل في ميناء جدة، يقومون بالتسجيل والكشف والتحليل.

ويتولى الأطباء والمساعدون البيطريون فحص المستندات والشهادات الصحية وشهادات التحليل المتفق عليها ما بين الدول المسموح الاستيراد منها، فيما يصعد الأطباء البيطريون على ظهر الباخرة للتأكد من ملائمة الباخرة وأنها مهيأة لنقل المواشي بصورة سليمة وصحية لناحية سلامة الإضاءة وكفاءة التهوية، وعدم تكدس المواشي داخل الحظائر وكذلك عدم وجودها في الممرات الخاصة بالكشف.

ويجري لاحقاً الكشف الظاهري للحيوانات الواردة للتأكد من خلوها من الاعراض المرضية الوبائية والمعدية، ثم تسحب عينات عشوائية من جميع الأدوار على ظهر الباخرة، بنسبة محددة بحسب حجم الارسالية لتحليلها مخبرياً.

وبين وكيل الوزارة للثروة الحيوانية أن محجر ميناء جدة الإسلامي استقبل منذ بداية العام الهجري الحالي حتى الآن حوالى خمسة ملايين رأس من المواشي الحية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قطر تتقدم بشكوى لمنظمة التجارة ضد المقاطعة الخليجية