أخبار عاجلة
أمير الشمالية لـ «العمل»: ضاعفوا جهود «السعودة» -
فريق مركز الملك سلمان يتفقد مخيمات الروهينغا -
«أون لاين» لإرشاد المتدربين الجدد في «التقنية» -
أمير القصيم لـ«السجون»: واصلوا العمل الإيجابي -
رماية بالذخيرة وتكتيكات عسكرية في ختام فيصل «11» -
ديمبيلي يغيب عن أبويل.. وبوكيتينو: مشاركته غامضة -
فياريال: كاييغا «IN».. وفران «OUT» -
يوفنتوس: غياب هوفيديس 4 أسابيع -
كلوب: احتجنا إلى «لكمة» المان سيتي -

7ر7 مليار ريال عماني الاستثمار الأجنبي المباشر في السـلطنة العام الماضي

7ر7 مليار ريال عماني الاستثمار الأجنبي المباشر في السـلطنة العام الماضي
7ر7 مليار ريال عماني الاستثمار الأجنبي المباشر في السـلطنة العام الماضي

حسـب تقرير شـركة «انفـست ماني» البريطانية
لندن ـ العمانية: أكد تقرير نشرته شركة «انفست ماني» البريطانية المعنية بتحليل بيانات السوق واتجاهات الاستثمار في العالم على موقعها الاليكتروني أن استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية يعد مؤشرا على قوة الاقتصاد العماني.
وقال التقرير إنه وفقا للبيانات الحكومية فقد وصل الاستثمار الاجنبي المباشر في السلطنة إلى 7ر7 مليار ريال في العام الماضي، أي بزيادة مليار دولار عما كان عليه في عام 2015 وهو ما رحب به المحللون والخبراء باعتباره مؤشرا صحيا على أن السلطنة تسير على الطريق الصحيح لتنويع اقتصادها وتنميتها.
وأضاف: وفقا للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات فان الاقتصاد العماني شهد زيادة قدرها 800 مليون ريال في الاستثمارات الأجنبية المباشرة في العام الماضي .
وأشار الى انه وفقا للتقرير السنوي لعام 2016 الصادر عن البنك المركزي العماني بلغت قيمة الاستثمار الاجنبي المباشر لعام 2015 حوالي 67ر6 مليار ريال عماني.
وقال الدكتور أنشان سي كي المستشار الخاص بالاستثمار والاقتصاد ان تدفق الاستثمار الأجنبي المباشر يظهر قوة الاقتصاد العماني في ظل انخفاض تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر العالمية بنسبة 2 في المائة لتصل إلى 75ر1 تريليون دولار وانخفاض الاستثمار في البلدان النامية أكثر من ذلك بنسبة 14 في المائة فيما لاتزال التدفقات إلى أقل البلدان نموا والاقتصادات الضعيفة هيكليا متقلبة ومنخفضة.
وقال إن استمرار تدفق الاستثمارات الاجنبية المباشرة الى السلطنة يؤكد قوة الاقتصاد المحلى وقدرته على صنع فرص جديدة للمستثمرين مما يؤكد مكانته كمنطقة استثمار دولية مفضلة فى الشرق الاوسط.
واكد التقرير ان أنشطة التنقيب عن النفط والغاز ساهمت في 9ر47 في المائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر وفقا لبيانات المركز الوطني للإحصاء، كما ارتفعت استثمارات قطاع العقارات الإيجارات والمشاريع التجارية بنسبة 5ر8 بالمائة بينما ارتفعت القطاعات الأخرى بنسبة 8ر12 بالمائة .
واشار الى ان الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع الصناعات التحويلية بلغ 4ر986 مليون ريال ،كما حصلت الأنشطة العقارية والأنشطة التجارية على 2ر622 مليون ريال عماني من الاستثمارات الأجنبية بنهاية الربع الثالث من عام 2016 .
وذكر أن المملكة المتحدة تصدرت قائمة المستثمرين في السلطنة باستثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 797ر2 مليار ريال عماني ، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة 8 ر924 مليون ريال عماني ودولة الكويت بقيمة 1ر391 مليون ريال عماني .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎