أخبار عاجلة
وزيرة التضامن: مجلس النواب حماية للحكومة -
غادة والي: بعض المواطنين لا يثقون في الحكومة -
صور| عزاء زوجة الفنان محمد صبحي -
فيديو| برلماني ينفي حجب المعلومات عن الصحفيين -
برلماني: السعر العادل للدولار سيظهر خلال 3 شهور -

وزير التموين: نتحمل فروق نقل أسعار السلع للتخفيف عن كاهل المواطن

وزير التموين: نتحمل فروق نقل أسعار السلع للتخفيف عن كاهل المواطن
وزير التموين: نتحمل فروق نقل أسعار السلع للتخفيف عن كاهل المواطن

قال محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة قامت بتحمل فروق أسعار نقل السلع بعد زيادة أسعار المحروقات سواء التي يتم نقلها من المؤانئ إلى المخازن أو تلك التي يتم نقلها من الصوامع إلى المطاحن ومنها إلى المخازن، وذلك في إطار تخفيف الحمل عن كاهل المواطن وتوفير السلع بأسعار مناسبة لمختلف فئات الشعب خاصة محدودي الدخل.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية في أحد فروع مجمعات الأهرام التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمحافظة الجيزة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية للمواطنين.

وأكد مصيلحي أن رغيف الخبز المدعم خط أحمر لايمكن المساس به، وأنه يتوافر للمواطن بسعر 5 قروش للرغيف، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع المخابز على قيام الوزارة بتحمل فروق أسعار ارتفاع أسعار السولار.

وناشد مصيلحي المواطنين بضرورة الترشيد الاستهلاكي وأخذ ما يتفق مع احتياجاتهم دون اللجوء إلى التخزين الذي يؤدي إلى حدوث اختناقات.

من جانبه، قال العميد إيهاب الليثي، رئيس شركة مجمعات الأهرام، إنه في إطار خطة الشركة للتطوير وإعادة الهيكلة يتم الآن إجراء دراسات تسويقية على فروع المجمعات لمعرفة احتياجات كل منطقة وتوفيرها، لافتا إلى أنه يتم يوميا ضخ 4 أطنان من السكر بكل فرع من فروع المجمعات، منها 2 طن سكر حر نصيب الفرد فيها 2 كيلو سكر يوميا، بسعر 7 جنيهات للكيلو، و2 طن سكر تمويني يتم توفيره للمواطنين حسب عدد أفراد الأسرة، كما يتم توفير كيلو اللحوم السوداني بسعر 60 جنيها للكيلو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس