أخبار عاجلة

نائب وزير العمل يؤكد تطبيق أفضل الممارسات العملية لدعم توظيف ذوي الإعاقة

نائب وزير العمل يؤكد تطبيق أفضل الممارسات العملية لدعم توظيف ذوي الإعاقة
نائب وزير العمل يؤكد تطبيق أفضل الممارسات العملية لدعم توظيف ذوي الإعاقة

أكد نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذ أحمد بن صالح الحميدان، اهتمام الوزارة وسعيها إلى إيجاد فرص عمل فاعلة ولائقة ومناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة القادرين على العمل.

وقال الحميدان خلال لقائه بمقر الوزارة بالرياض مؤخراً، الشركات أعضاء شبكة "قادرون" لأصحاب الأعمال والإعاقة، إن تشاركية الوزارة مع أعضاء "قادرون" جسدتها مبادرة تنموية لاستحداث شبكة أصحاب الأعمال والإعاقة، لتكون جهة داعمة ومؤيدة للشركات لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضح النائب، أن دور الوزارة هو تحفيز وتشجيع وتمكين الشركات والقطاعات الأخرى، للمساهمة في تقديم المزيد من الدعم لعمل الأشخاص ذوي الإعاقة القادرين على العمل، متطلعاً أن تصبح الشبكة نموذجاً يحتذى به لفهم وتفهم سبل التعامل البناء مع عملية توظيف وعمل الأشخاص ذوي الإعاقة، وكيفية تهيئة بيئات عمل مُساندة ومتفهمة وداعمة لقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة لإعطائهم الثقة بقدراتهم، وفتح فرص التوظيف لهم، وتمكينهم من العمل الفاعل.

وأشار إلى إمكانية تحقيق الشبكة للأهداف من خلال تطبيق أفضل الممارسات العملية في التوظيف الفاعل، وضمان استمرارية عمل الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاعات المختلفة، مؤكداً على تقديم الوزارة لكافه أوجه الدعم والتحفيز للقائمين على شبكة "قادرون"، سعياً لضمان حقوق كافة الأطراف.

وتابع النائب: "أنتهز الفرصة وأبلغكم بأننا نهدف إلى مشاركة دول مجلس التعاون الخليجي في نقل تجربة استحدث شبكة قادرون التي قامت بها المملكة ممثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لامتداد قادرون في دول الخليج".

وزاد: "لذا سيكون دوركم في مساندتنا في نقل تجاربكم العملية في توظيف وعمل الأشخاص ذوي الإعاقة لشركات مثيلات في دول الخليج، ونحن جميعاً قادرون على نقل هذه التجربة الرائدة لتعميم الفائدة لأشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي".

وكرم نائب الوزير الشركات الأعضاء في شبكة قادرون، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة.

يشار إلى أن الشركات أعضاء الشبكة هي: مجموعة الزاهد، مجموعة صافولا، مجموعة تمر، شركة المراعي، مجموعة العليان، الزامل للصناعة، مجموعة نسما، بوبا العربية، مجموعة دله البركة، مجموعة عطية، الخطوط السعودية للتموين، وبنك ساب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»