أخبار عاجلة
بني سويف يتعاقد مع لاعب حرس الحدود موسمين -
لاعبا منتخب «السلة» يتعرضان لحادث مأساوي -
محمد صلاح يشارك لاعبي روما حفل عشاء توتي -
أول رد لكوليبالي بعد هروبه من الأهلي -

وزير السياحة أمام النواب: المستثمرون شركاء قانون الاستثمار

وزير السياحة أمام النواب: المستثمرون شركاء قانون الاستثمار
وزير السياحة أمام النواب: المستثمرون شركاء قانون الاستثمار

وصف يحيى راشد وزير السياحة مشروع قانون الاستثمار الذى يناقش بمجلس النواب حاليا بأنه من أهم القوانين المنتظر صدورها.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب برئاسة سحر طلعت مصطفى، مساء اليوم، والذي خصص للاستماع لرؤية المستثمرين فى قطاع السياحة بشان مشروع القانون.

 

وقال راشد إن المستثمرين هم الشركاء الحقيقيون في هذا القانون ولابد أن نستمع لهم حتى نقف على مشاكلهم ونضع الحلول لها فى ظل الخبرة الكبيرة التى يتمتعون بها في الفنادق والصناعات المكملة لصناعة السياحة.

 

وأكد أن الوزارة ستعمل على تدعيم هذا القانون بكل ما يتطلبه قطاع السياحة لأن الاستثمار هو مستقبل السياحة.. والسياحة هى مستقبل مصر.

 

وطالب راشد المستثمرين السياحين المشاركين فى الاجتماع بإرسال مقترحاتهم المتعلقة بمشروع قانون الاستثمار إلى الوزارة.


وقد عرض عدد من المستثمرين فى مجال السياحة معاناتهم طوال السنوات الـست الماضية فى قطاع السياحة  وأن احدا لم يساندهم فى أزماتهم.

 

ومن جانبه قالت سحر طلعت مصطفى إن قطاع السياحة يعد قاطرة التنمية، إلا أنه يعانى فى السنوات الماضية، موضحة أن الهدف من اجتماع اليوم هو الاستماع لرؤية المستثمرين بالنسبة للقانون لتلافي أي من المشكلات المستقبلية تؤثر على قطاع السياحة.

 

في المقابل، أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر ترحيبها بأي مقترحات لتعديل مشروع قانون الاستثمار المقدم من الحكومة وتناقشه لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب.

 

وأضافت أنها وجهت الهيئة العامة للاستثمار للعمل على الإنتهاء من اللائحة التنفيذية لمشروع القانون بالتوازى مع مناقشات مشروع القانون داخل أروقة البرلمان.

 

وشددت الوزيرة على أن الحكومة تنسق مع بعضها وليس صحيحا عدم تعاونها بشأن مشروع القانون، إذ إن القانون لا يخص وزارة الاستثمار والتعاون الدولى فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها