أخبار عاجلة

الجارحي: خسائر الهيئات الاقتصادية بسبب الإدارة الخاطئة

الجارحي: خسائر الهيئات الاقتصادية بسبب الإدارة الخاطئة
الجارحي: خسائر الهيئات الاقتصادية بسبب الإدارة الخاطئة

قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن الهيئات الاقتصادية تعانى منذ فترات طويلة من سياسات اقتصادية خاطئة منها أسلوب التسعير والإدارة حيث يوجد زيادة كبيرة فى العمالة والمديونيات كبيرة وهو الأمر الذى أدى إلى تحقيقها خسائر.

 

وأوضح وزير المالية ردا على تساؤل لرئيس البرلمان فى الجلسة العامة، أثناء مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن موازنة مصر 2014-2015، حول خطة الحكومة لرفع كفاءة الهيئات الاقتصادية أن المديونيات في تزايد مستمر حتى وصلنا لوضعية أن تلك الهيئات تدخل فى مرحلة الانهيار التدريجى بسبب ترك الأمور لما هو عليه لفترات طويلة من الزمن.

 

وأكد أن هيئة قناة السويس وهيئة المجتمعات العمرانية وبعض الهيئات القليلة تربح ولكن هيئة مثل هيئة الإذاعة والتليفزيون (ماسبيرو) عندما دخلت فى المنافسة حققت خسائر كبيرة حيث يصل عدد العاملين بها ما يقرب من 45 إلى 50 ألف عامل وكذلك الأمر لهيئة السكك الحديد يعمل بها 60 ألف عامل وندعمها سنويا.

 

وأضاف وزير المالية أن الهيئات الاقتصادية لها أصول ضخم جدا ولكنه لا تدار بشكل سليم لافتا إلى أن جزءا كبيرا من خسائر الشركات هو التسعير فلا يمكن أن يتم التطوير دون النظر لإعادة تسعير الخدمات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تعرف على سعر الدولار في هذه البنوك.. ومفاجأة في "HSBC"