أخبار عاجلة
محامو حلوان ينفون اقتحام الأمن لمقر النقابة -
تحطم طائرة روسية في البحر المتوسط -
السفير العرابي يشارك في مؤتمر مصر رسالة سلام -
بلاتر يعلن خسارة قضيته لدى المحكمة الدولية -
حسام بدراوي: أطفالنا أفضل من مدرسيهم -

طارق قابيل يبحث تأثير تحرير سعر الصرف على صناعة الدواء

طارق قابيل يبحث تأثير تحرير سعر الصرف على صناعة الدواء
طارق قابيل يبحث تأثير تحرير سعر الصرف على صناعة الدواء
أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة حرص الوزارة على تطوير قطاع الصناعات الدوائية لتلبية احتياجات السوق المحلية من الأدوية بالأسعار المناسبة ودعم قدرات المصانع المنتجة لزيادة معدلات إنتاج وتصدير الأدوية إلى مختلف الأسواق الخارجية.

وقال إن الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والشركات المنتجة بالسعى لحل كافة المشكلات التي تعترض صناعة الدواء في مصر خاصة وأن هناك فرصًا كبيرة للتصدير سواء للسوق الأفريقية أو السوق العربية في إطار الاتفاقيات التجارية التي وقعتها مصر مع هذه الأسواق.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بعدد من ممثلى تجمع شركات الأدوية الأمريكية العاملة في السوق المصرية حيث تم استعراض أهم المشكلات التي تعترض القطاع الدوائى وكذا أهمية إيجاد حلول عاجلة تراعى إمكانات المواطن المصرى.

ولفت الوزير إلى أن الاجتماع استعرض أهم المشكلات التي تواجه الصناعات الدوائية في مصر ومنها تأثير تحرير سعر الصرف على الشركات المنتجة للأدوية وانعكاس ذلك على ارتفاع تكاليف الإنتاج خاصة في ظل استيراد نسبة كبيرة من المواد الخام المستخدمة في تصنيع الأدوية من الخارج وهو الأمر الذي يؤثر سلبا على معدلات الإنتاج وكذا على قدرة الشركات على توفير المنتجات الدوائية اللازمة لتلبية احتياجات المواطن المصرى.

وأوضح قابيل أن الحكومة حريصة على وضع سياسة واضحة لكل ما يتعلق بقطاع الدواء سواء الإنتاج أو التداول وذلك بهدف ضمان توافر الدواء لكل المرضى وعدم حدوث نقص في الكميات المعروضة، مشيرا إلى أن وضع هذه السياسة سيسهم في الحفاظ على الكيانات الموجودة بالفعل بل وستجذب العديد من شركات الأدوية العالمية للاستثمار في السوق المصرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس