أخبار عاجلة
نائب يتعرض للإغماء خلال مناقشة «الأثريين» -
تأجيل محاكمة ٧٣٩ متهمًا بـ«فض رابعة» لـ 2 ديسمبر -
إصابة 6 أشخاص في انقلاب أتوبيس بالشرقية -
موعد بث حفل افتتاح مهرجان القاهرة -
السيرك القومى يحيي احتفالية «طفولتنا الحلوة» -

الامارات ستطلق عملتها الرقمية الرسمية الأولى

الامارات ستطلق عملتها الرقمية الرسمية الأولى
الامارات ستطلق عملتها الرقمية الرسمية الأولى

أعلنت إمارة دبي رسميًا عن اتخاذها لخطوة جديدة تؤكد على سعيها لتصبح الواجهة الحقيقية للمستقبل الرقمي، فلقد أعلنت الحكومة المحلية للإمارة عن إطلاق عملتها الرسمية الأولى من نوعها emCash، في إطار تطبيق دبي لمبادرة تقنية “بلوك تشاين” Block Chain، التي تهدف لجعل الإمارة أول مدن العالم تطبيقًا للمعاملات الرقمية المشابهة. وفي تعليقه على هذا الإعلان، أكد علي إبراهيم نائب المدير العام لاقتصاد دبي أنّه سيتم اعتبار العملة الرقمية الجديدة عملة قانونية، تستخدم في الدفع نظير الخدمات الحكومية وغير الحكومية، وبأنّه سيتم استخدامها ابتداءً من دفع ثمن القهوة ورسوم مدارس الأطفال وحتى رسوم المرافق والتحويلات المالية.

وكانت قد أعلنت الحكومة المحلية في دبي وغرفة التجارة الرقمية للإمارة عن تبنيها لمبادرة تطبيق تقنية “بلوك تشاين” Block Chain، والتي تهدف إلى توسيع نطاق المعاملات المالية الرقمية بين المؤسسات والأفراد، وتخطط الإمارة لجعل المعاملات المالية الرقمية هي المعاملات السائدة بحلول عام 2020.

وتسعى إمارة دبي لتحقيق السبق في هذا المجال؛ لتصبح أول مدينة في العالم في تطبيق هذه التقنية بشكل شمولي وكلي، ويأتي هذا في إطار سعي الإمارة الحثيث لتصبح مركزًا للتكنولوجيا المالية والرقمنة الاقتصادية. لا في العالم العربي فقط، بل على مستوى العالم أجمع.

وكانت قد قامت دبي في وقت سابق بالسماح باستخدام العملة الرقمية الشهيرة بيتكوين في بيع وشراء ودفع إيجار العقارات، وهي المبادرة التي قامت بها حكومة الإمارة بالتعاون مع شركة “فام” للوساطة العقارية، لتصبح تلك هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام العملة الرقمية في مثل هذه المعاملات. طبقًا لتقرير CNN العربية.

كما تم الإعلان سابقًا عن أول عملة رقمية مدعومة بالذهب متوافقة مع الشريعة الإسلامية على حد قول إبراهيم محمد الرئيس التنفيذي لشركة “وانجرام” المسؤولة عن تطوير هذه العملة الجديد بالتعاون مع شركة “جولد جوارد” التي تمتلك واحدة من أكبر خزائن الذهب في العالم، ومن المتوقع أن تقوم شركة “وانجرام” بطرح 12400 عملة رقمية بالسعر الحالي للذهب، أي ما يقابل في المجمل 555 مليون دولار أمريكي.

ومن المتوقع أن تعلن الحكومة المحلية لإمارة دبي عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بعملتها الرقمية الجديدة في وقت قريب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صندوق النقد يمنح موريتانيا قرضًا بقيمة 163 مليون يورو
التالى «صندوق النقد» يتوقع ارتفاع معدلات النمو بمصر إلى 4.5% في 2018