أخبار عاجلة
تفاصيل المشروع العاجل للاستثمار كثيف العمالة -
غرق طفل بحمام سباحة أحد أندية أكتوبر -
تعرف على صفقات سلة الاتحاد للموسم الجديد -
الأهلى يبدأ رحلة تسويق أنطوى بعد تراجع المقاصة -

قطب: 100 مليار جنيه محفظة التأمين.. ونتوقع زيادة 30% العام الحالي

قطب: 100 مليار جنيه محفظة التأمين.. ونتوقع زيادة 30% العام الحالي
قطب: 100 مليار جنيه محفظة التأمين.. ونتوقع زيادة 30% العام الحالي

أكد عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أن شركات التأمين تمتلك 40 مليار جنيه احتياطي حاملي الوثائق، والصناديق الخاصة للتأمين تصل إلى 50 مليار جنيه أيضا، وبعد إضافة حصة حاملي الأسهم عليهم يصل إجمالى محفظة قطاع التأمين 100مليار جنيه فى شق واحد وهو قطاع الأشخاص.

وتوقع قطب زيادة كبيرة فى محفظة التأمين خلال العام المالي الحالى بما يتراوح بين 25% إلى 30% خصوصا بعد تحرير سعر الصرف. وقال خلال افتتاح الملتقي الاول للتامين بكلية التجارة جامعة القاهرة اليوم الاثنين حول التأمين والمسؤولية الاجتماعية أن قطاع التأمين يقوم بحماية الثروة القومية فى مصر فيما يخص الأفراد والمؤسسات، ويمثل حصيلة للمدخرات التأمنية، وانة يتم استثمار هذه الأموال فى المساهمة مع الدولة. لافتا الي ان قطاع التأمين ينمو سريعا حيث كان عدد الشركات فى 2004 أقل من 20 شركة واليوم هم 34 شركة، وأصبح هناك إقبال على الاستثمار فى قطاع التأمين، ةما أصبح هناك تخصص فى العمل.

وأشار إلى أنة تم استحداث شركات وساطة لبيع وثائق التأمين منذ عام 2008 ووصل عدد هذه الشركات اليوم 66 شركة.

ومن جانبه قال الدكتور سعيد جبر نائب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، إن هناك اتجاها عالميا لفصل التأمين على الأفراد عن المؤسسات، مشيرا إلى أن القطاع يحتاج إلى مساعدة أكاديمية لتحليل الظواهر الاقتصادية. وأشار إلى أن هناك مشاكل مع الدولار الآن ما يجعل هناك حاجة لدولار تأمينى كما هو الحال فى الدولار الجمركى، وكذلك هناك حاجة لبحث الطبيعة الجغرافية لمصر وسبل التوسع في مصر والحاجة الي بحوث تخدم قطاع لتأمين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سؤال برلمانى حول دخول المنتجات التركية دون جمارك