النفط يستقر بالقرب من أعلى مستوى في أربعة أسابيع

النفط يستقر بالقرب من أعلى مستوى في أربعة أسابيع
النفط يستقر بالقرب من أعلى مستوى في أربعة أسابيع

استقرت أسعار النفط بدرجة كبيرة اليوم (الأربعاء) بالقرب من أعلى مستوى في أربعة أسابيع والذي بلغته أمس، بعدما ذكرت السعودية أنها عازمة على إنهاء تخمة المعروض النفطي.

وبحلول الساعة 06:46 بتوقيت غرينيتش، زاد خام القياس العالمي مزيج «برنت» ثمانية سنتات إلى 58.41 دولار للبرميل، بعد تسوية أمس بارتفاع 96 سنتا أو 1.7 في المئة.

وجرى تداول خام «غرب تكساس الوسيط» بانخفاض تسعة سنتات إلى 52.38 دولار للبرميل. وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم (الأربعاء) إن «التركيز لا يزال على خفض مخزونات النفط في الدول الصناعية إلى متوسطها في خمسة أعوام، وزاد احتمال فرض قيود ممتدة على الإنتاج بعد انتهاء اتفاق خفوضات الإنتاج الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)».

وتخفض «أوبك» وروسيا وتسعة منتجين آخرين إنتاج النفط بحوالى 1.8 مليون برميل يومياً منذ كانون الثاني (يناير) الماضي. ويستمر الاتفاق حتى آذار (مارس) 2018، لكنهم يبحثون تمديده.

وذكر معهد البترول الأميركي أمس أن مخزونات الخام الأميركية زادت بواقع 519 ألف برميل في الأسبوع الماضي، مقابل توقعات محللين بانخفاضها 2.6 مليون برميل.

وأشارت بيانات المعهد إلى أن مخزونات البنزين هبطت 5.8 مليون برميل، بينما توقع محللون انخفاضاً قدره 17 ألف برميل.

وانخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 4.9 مليون برميل مقارنة مع توقعات لهبوط قدره 860 ألف برميل.

وأظهرت بيانات المعهد أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت الأسبوع الماضي بمقدار 629 ألف برميل يومياً إلى 7.4 مليون برميل يومياً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس