أخبار عاجلة
هل التقى ترامب بعاهرات روسيات؟ بوتين يعلق! -
إلغاء 10 رحلات للسعودية بعد توقف «العمرة» -
سامح شكري: مصر لا تتآمر على أحد.. من يقصد؟ -
نرصد أسعار الدولار بالبنوك .. وHSBC الأعلى شراءً -
الذهب يواصل ارتفاعه .. وعيار 21 يسجل 637 جنيها -
الشباب يتقدم بشكوى ضد الأهلي -
مهاجم دورتموند الألماني ينتقل إلى الدوري الصيني -
صحيفة تصف ملعب مباراة مصر ومالي بـ" حقل بطاطا " -
مارادونا ينضم لقاعة المشاهير الإيطالية -
ميدو لمسئولي الدولة: ماذا فعل أبو تريكة؟ -

"ستريت جورنال": السعودية تدرس وقف استثماراتها في أمريكا

"ستريت جورنال": السعودية تدرس وقف استثماراتها في أمريكا
"ستريت جورنال": السعودية تدرس وقف استثماراتها في أمريكا

كتب : وكالات السبت، 17 ديسمبر 2016 11:39 ص

أرشيفية

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن السلطات السعودية تدرس إمكانية وقف استثماراتها قريبًا في اقتصاد الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة في مقال نشرته أمس الجمعة، إلى أن الرياض “تراجع استراتيجيتها الاستثمارية في الولايات المتحدة نظرًا للتغيرات في الوضع السياسي الأمريكي”.

وقالت الصحيفة إن أسباب هذا الأمر ترجع إلى حدثين، موضحة أن الحديث يدور عن تبني الكونجرس الأمريكي قانونًا يمنح ذوي ضحايا هجمات 11 سبتمبر من العام 2001 الحق في رفع دعاوى قضائية في محكمة نيويورك ضد السعودية، بسبب التقارير عن تورط مسؤوليها في العملية الإرهابية، وكذلك عن انتخاب السياسي الجمهوري، دونالد ترامب - الذي أعلن مرارًا عن دعمه للقانون المذكور - رئيسًا للولايات المتحدة.

ونقلت “وول ستريت جورنال” عن مصدر قريب من إدارة صندوق الاستثمارات العامة السعودي أن هذا الصندوق علق استثماراته في اقتصاد الولايات المتحدة حتى يتضح النهج الذي ستختاره واشنطن إزاء علاقاتها مع الرياض.

كما كشفت الصحيفة أن إدارة شركة “أرامكو” السعودية للنفط قد تجري عملية العرض العام الأولى لأسهمها، والتي من المخطط تنفيذها في العام المقبل أو عام 2018، خارج أراضي الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة، استنادًا إلى مسؤولين مطلعين على عملية تخطيط الاستثمارات في المملكة، أن آفاق الإقرار بمسؤوليتهم عن الهجمات (11 سبتمبر) أثارت قلق زعماء السعودية من أن عقد صفقات كبيرة في الولايات المتحدة قد يترك أصولهم مكشوفة أمام القرارات القضائية الصادرة عن المحاكم الأمريكية.
//ي/ب
م م

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان