أخبار عاجلة
روحاني: ندعم عراقا موحدا ومنسجما -
هيئة التفاوض السورية المعارضة تلبي دعوة موسكو -
الجيش التركي يقصف عفرين بالصواريخ -
وزير الدفاع الأمريكي يبدأ جولة آسيوية -
السيسي يبعث برقية تهنئة لنظيره الليبيري -
مهرجان مسقط 2018 -

اليورو يستمر في التذبذب قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

اليورو يستمر في التذبذب قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي
اليورو يستمر في التذبذب قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي

شهد اليورو تداولات ضعيفة خلال الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء ليستمر التذبذب الذي تشهده العملة الأوروبية الموحدة منذ بداية الأسبوع، يأتي هذا في ظل انتظار الأسواق لما سيصدر عن البنك المركزي الأوروبي خلال اجتماعه يوم غد.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1754 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1764 وأدنى مستوى عند 1.1753 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1760. 

 

بالرغم من استقرار وتحسن البيانات الاقتصادية التي تصدر عن منطقة اليورو إلا أن العملة الأوروبية مستمرة في التذبذب، وكانت قد سجلت ارتفاع يوم أمس، ولكن تحسن البيانات الأمريكية الخاصة بالقطاع الصناعي دفع اليورو إلى التراجع من جديد.

 

هذا ويشهد اليورو بعض الضغوط مؤخراً بسبب التوترات في اسبانيا مع رغبة إقليم كتالونيا في الانفصال، بالإضافة إلى المعوقات التي يشهدها ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهي العوامل التي تؤثر بالسلب على أداء اليورو.

 

إلى جانب هذا تستمر التوقعات التي تشير أن البنك المركزي الأوروبي سيستمر في تثبيت سياسته النقدية دون تغيير خلال هذا العام، في الوقت الذي قد يقوم البنك الفدرالي برفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة، وهو ما يسبب من ضغط سلبي على مستويات اليورو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس