أخبار عاجلة
الغندور يكشف عن رأيه في ضربة جزاء الأهلي -
الأهلي: حمودي ضمن أهدافنا ولكن -
مباريات اليوم بالدوري المصري والقنوات الناقلة -
الأهلي يضم لاعب الزمالك نهاية الموسم -
صبحي يتغزل في حارس الأهلي عبر تويتر -
رسميًا.. مدافع الزمالك ينتقل إلى الإسماعيلي -
مرتضى: في حال استكمال الزمالك الدوري سأستقيل -
مرتضى مهددًا إبراهيم نور الدين"مش هاسيبك" -
الغندور يعلق على ضربة جزاء الأهلي -

سوديك: افتتاح نوادي رياضية واعتماد المخطط العام لمصر الجديدة2017

قال ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للاستثمار والتنمية ، أن شركته ستفتتح أحد أكبر الملاعب، في نادي رياضي تابع لمشروع "ويست تاون"، وذلك في يناير 2017، إضافة لافتتاح نادي "أليجريا" في 2018، وهو نادي اجتماعي، به مدارس أنشطة رياضية، ويوجد نادي في مشروع "فيليت"، ونادي آخر في مشروع "إيست تاون".
وقال "شريف" في تصريحات ل"دوت مصر" أن شركة سوديك تنوي تسليم 935 وحدة بنهاية العام الجاري 2016، وبالنسبة  لمبيعات الشركة بلغت 3.3 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث، وأن قرار تحرير سعر الصرف كان لابد منه، حتى يضع الاقتصاد المصري على بداية طريق تصحيح الاقتصاد، وأن شركته درست على وحدات مشاريع الشركة بمتوسط من 20 %حتى 30%، حسب طبيعة كل مشروع وتكلفته.
وأضاف ماجد شريف، أن الوحدات السكنية نصف التشطيب، ستتم زيادة أسعارها بنسبة 20%، أما الوحدات كاملة التشطيب سيرتفع سعرها إلى 30%.


من جهة أخرى سيتم خلال أسابيع اعتماد المخطط العام لمشروع "مصر الجديدة" خلال 2017، على مساحة 2.75 مليون متر مربع، بعد أن قامت شركة "ساساكي" العالمية بوضع المخطط العام للمشروع، والذي كان مستهدف طرحه نهاية الربع الأول من العام المقبل، لكن سيتم تأجيله إضافة لمشاريع أخرى، للربع الثاني أو الثالث، حتى تتضح الرؤية الاقتصادية بعد قرار تحرير سعر الصرف، وما لحقه من تبعات وتأثير على السوق، ويكون بدأ السوق يعيد بناء نفسه مرة أخرى.
وأوضح شريف أن شركة سوديك قامت بسداد 870 مليون جنيه، من مدفوعات الأراضي، إضافة لمفاوضات أخرى للتوسع في محفظة أراضيها، خاصة في محافظة البحر الأحمر، وذلك خلال شهور قليلة.
وفيما يتعلق بعمليات البيع، قال ماجد شريف، أنه تم بيع 95%من مشروعات الشركة التي تم طرحها، خلال العام الجاري، كما حصلت شركة سوديك على تسهيلات بنكية تقدر ب 2.2مليار جنيه، تم صرف 60% منها فقط حتى الآن.
وعن مستقبل القطاع العقاري في مصر، بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، قال شريف أن كافة القطاع العقاري يمتلك كافة المقومات الأساسية لاستمرار نموه، خاصة أنه لازال يوجد ارتفاع في الطلب مقابل العرض، وأن الطلب سيتأثر خلال الفترة القصيرة المقبلة بسبب المقاومة لقرار تحرير سعر الصرف، لكن بعد ذلك ستعود الأمور لطبيعتها مرة أخرى.
وأضاف ماجد شريف أن سوديك ستلتزم بسداد 870 مليون جنيه مصري لهيئة المجتمعات العمرانية، خلال العام المقبل، وأن عام 2021 هو آخر موعد لسداد أقساط مشروع "إيست تاون".
وقال شريف أن نسبة الإلغاءات في المبيعات تعتبر ضعيفة، حيث لم تسجل أكثر من 4% فقط، ولم يحدث تباطؤ في المبيعات، لأن السوق كبير وسوديك تتمتع بمصداقة لدى عملاؤها.
وتتفاوض سوديك حاليا على أراضي جديدة في منطقة الساحل الشمالي، لكن ربما تتأخر بسبب الطبيعة الخاصة لتلك الأراضي التي تعاني من مشاكل في الملكية وتسجيلها، وواضعي اليد.
و طالب ماجد شريف، الحكومة لطرح أراضي بسعر منخفض من خلال آليه معينة، لإنتاج زحدات سكنية بسعر 250 ألف جنيه، بحيث تناسب عدد كبير من الشعب المصري، لأن ذلك غير متاح ولن يربح المطور العقاري إذا حصل على أرض سعر المتر بها يصل ل2500 جنيه، ويبني عليها إسكان متوسط.
يذكر أن إيرادات سوديك بلغت 530 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2016، بزيادة تقدر ب74% عن نفس الفترة من العام الماضي، وارتفع إجمالي الإيرادت المحققة حوالي 1.15 مليار جنيه بنسبة 29%.
كما بلغ صافي الربح 108 ملايين جنيه، بنسبة 20% وبزيادة 38% عن نفس الفترة العام الماضي.
وارتفعت السيولة المتاحة للشركة، لتصل إلى 2.2 مليار جنيه، وسجل رصيد التزامات الشركة عن الأراضي التي تم الاستحواذ عليها 1.6مليار جنيه، ووصل أوراق القبض إلى 8مليار جنيه بنهاية الربع الثالث، ووصلت نسبة نمو المبيعات إلى 17%.
وتبلغ قيمة الاستثمارات المخططة خلال العام الجاري 2.6 مليار جنيه، تم تنفيذ 1.5 مليار جنيه منها.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس