أخبار عاجلة
الغندور يكشف عن رأيه في ضربة جزاء الأهلي -
الأهلي: حمودي ضمن أهدافنا ولكن -
مباريات اليوم بالدوري المصري والقنوات الناقلة -
الأهلي يضم لاعب الزمالك نهاية الموسم -
صبحي يتغزل في حارس الأهلي عبر تويتر -
رسميًا.. مدافع الزمالك ينتقل إلى الإسماعيلي -
مرتضى: في حال استكمال الزمالك الدوري سأستقيل -
مرتضى مهددًا إبراهيم نور الدين"مش هاسيبك" -
الغندور يعلق على ضربة جزاء الأهلي -

"التموين": قريبا.. حذف ملايين المواطنين من البطاقات

"التموين": قريبا.. حذف ملايين المواطنين من البطاقات
"التموين": قريبا.. حذف ملايين المواطنين من البطاقات

قال أحمد كمال معاون والتجارة الداخلية، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة حذف ملايين المواطنين من البطاقات التموينية، مشيرا إلى إنه من غير المقبول إن يكون هناك 70 مليون مواطن يحصلون على الدعم.

وأوضح إن مجلس الوزراء هو الذى سيقرر المعايير الخاصة بالمستحقين للدعم، لافتا إلى أن كل من يزيد راتبه الشهرى عن 1500 جنيه، ومعاشه عن 1200 جنيه، لايتمكنون في الوقت الراهن من استخراج البطاقة التموينية وفقاً للنظام الحالى.

وأكد "كمال"، فى حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "حوار القاهرة"، المذاع على شاشة "سكاى نيوز عربية"، أنه سيتم زيادة قيمة الدعم للفرد فى البطاقة التموينية من 18 جنيهًا إلى 21 جنيهًا بداية من الشهر المقبل.

وقالت وزارة التموين، الشهر الماضي، إنها تقوم حاليًا بتنقية البطاقات التموينية، لحذف الوفيات والمسافرين للخارج والأسماء المكررة في المرحلة الأولى.

وكانت الحكومة قررت رفع الدعم في البطاقات التموينية إلى 21 جنيهًا للفرد بدلًا من 18 جنيهًا، بداية من شهر ديسمبر المقبل، بعد رفع أسعار الوقود وتحرير الجنيه.

ووافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأربعاء الماضي برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على إعفاء بعض المواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذكية وبعض البدالين التموينيين من سداد فروق الأسعار خلال المراجعات.

وأوضح مجلس الوزراء أن المعفيين من سداد فروق الأسعار هم المواطنين الذين يتقدمون من تلقاء أنفسهم لخصم الأفراد المقيدين على البطاقات التموينية وهم غير مستحقين "حالات الوفاة - ازدواج الصرف - أو لأي سبب آخر"، وكذلك البدالين التموينيين الذين يتقدمون من تلقاء أنفسهم إلى مكاتب التموين المختصة لتعديل ربطهم بما يتفق مع البيانات الفعلية للبطاقات التموينية المربوطة عليهم خلال الفترة من الأول من ديسمبر المقبل حتى 28 فبراير 2017 "لمدة 3 شهور".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس