أخبار عاجلة
تعرّف على أسعار الدولار في البنوك -
على معلول يغادر معسكر الأهلي في تونس -
حسام البدري: أغلقنا صفحة مباراة الترجي -

الحدود الشمالية والطائف تستضيفان الجولة التدريبية الرابعة لإحصاءات مالية الحكومة

الحدود الشمالية والطائف تستضيفان الجولة التدريبية الرابعة لإحصاءات مالية الحكومة
الحدود الشمالية والطائف تستضيفان الجولة التدريبية الرابعة لإحصاءات مالية الحكومة

برعاية وحضور محمد بن هميل آل هميل أمين محافظة الطائف؛ افتتح علي بن عايض الحصوصة المستشار الاقتصادي في وزارة المالية وسكرتير لجنة مشروع تطوير إحصاءات مالية الحكومة، أعمال دورة التصنيف وفقاً لمنهجية إحصاءات مالية الحكومة، التي تقدمها وزارة المالية للجهات الحكومية في محافظة الطائف، ضمن الجولة التدريبية الرابعة لإحصاءات مالية الحكومة (جي أف أس)، حيث بلغ عدد المشاركين في دورات الجولة التدريبية منذ انطلاقها 507 متدربين، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المتدربين 1000 متدرب في نهايتها.

ورحب الحصوصة في كلمة ألقاها بالمتدربين من وزارة الحج والعمرة، وأمانة محافظة الطائف والبلديات التابعة لها، وجامعة الطائف، وكلية الملك عبدالله للدفاع الجوي، متناولاً أهداف الدورة وأهميتها، ومقدماً شكره لأمانة الطائف على الجهود والترتيبات المبذولة لإنجاح هذه الدورة، متمنياً لجميع المشاركين تحقيق الاستفادة المرجوة والعمل للمضي في إنجاح الدورة.

عقب ذلك، تم تقديم درع وزارة المالية وشهادة شكر لأمانة محافظة الطائف ممثلة بالأمين، نظير ما بذلته الأمانة من جهود لهذه الدورة، ثم قدم المدربون محاضرات اليوم الأول وفقا للجدول المعد لذلك.

في المقابل؛ أشاد جميع الحضور بالدور الذي تقوم به وزارة المالية في تأهيل الموارد البشرية المناط بها، مؤكدين أهمية تطبيق تصنيف الميزانية العامة للدولة، من خلال تطبيق التصنيف الاقتصادي والوظيفي الوارد في دليل إحصاءات مالية الحكومة.

وأعرب الجميع عن شكرهم وتقديرهم لوزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، لقيام الوزارة بتنظيم وعقد هذه الدورات في مختلف مناطق المملكة، ما ساعد في تسهيل مشاركة المسئولين وموظفي الجهات الحكومية، التي ليس لها فروع في الرياض، وبأكبر عدد ممكن من المشاركين.

وبناءً على الدعوة المقدمة من أمين محافظة الطائف زار منسوبي وزارة المالية فعاليات الحفل الختامي لـ(سوق عكاظ)، بحضور محافظ الطائف، وبعض الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وفي سياق متصل؛ افتتح عبدالله بن إبراهيم الغملاس وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإيرادات عضو لجنة مشروع تطوير إحصاءات مالية الحكومة، أعمال الدورة التدريبية في الأمانة بمحافظة عرعر، بحضور أمين منطقة الحدود الشمالية بالإنابة م.ودي بن تركي العنزي، حيث رحب في الكلمة الافتتاحية بالحضور، مبيناً أهداف الدورة وأهميتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎