أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

الخام العماني يقترب من 50 دولارا والأسعار العالمية تتراجع

الخام العماني يقترب من 50 دولارا والأسعار العالمية تتراجع
الخام العماني يقترب من 50 دولارا والأسعار العالمية تتراجع

مسقط ـ عواصم ـ وكالات: اقترب أمس الخام العماني من 50 دولاراً في نهاية تداولات الأسبوع، حيث بلغ أمس سعر نفط عُمان تسليم شهر سبتمبر القادم 83ر49 دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة أن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا قدره 44 سنتًا مقارنة بسعر أمس الأول الذي بلغ 39ر49 دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر أغسطس المقبل بلغ 46 دولارًا و52 سنتًا للبرميل، منخفضًا بما مقداره 4 دولارات و3 سنتات مقارنة بسعر تسليم شهر يوليو الجاري.
بينما تراجعت أسعار النفط أمس الجمعة لكنها تظل قرب أعلى مستوياتها في ثمانية أسابيع بدعم من انخفاض المخزونات الأميركية وجهود أوبك الرامية لخفض الإنتاج.
وتراجع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة ثمانية سنتات أو 0.2% إلى 51.41 دولار للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة عشرة سنتات أو 0.2% إلى 48.94 دولار للبرميل. وفي الجلسة السابقة ارتفع الخامان إلى أعلى مستوياتهما منذ31 مايو بدعم من صعود عقود البنزين الآجلة في الولايات المتحدة بعد تلقي دعم من أحدث جهود أوبك الرامية لخفض الصادرات وهبوط حاد في مخزونات الخام الأميركية. وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة سجلت انخفاضاً حادا ًبواقع 7.2مليون برميل في الأسبوع المنتهي في21 يونيو بفعل قوة نشاط التكرير وزيادة الصادرات.
ووجدت أسعار النفط دعماً في اتفاق جديد بين أوبك وبعض المنتجين خارجها على كبح الإنتاج النيجيري وتشجيع بعض الأعضاء على الامتثال لتخفيضات الإنتاج التي تعهدوا بها.
ومنذ أن عقد كبار منتجي النفط في العالم اجتماعا في سان بطرسبرج يوم الاثنين ارتفعت أسعار الخام نحو 6% بدعم من توقعات بتعميق التخفيضات. وقالت السعودية إنها تخطط لخفض صادرات الخام إلى 6.6مليون برميل يوميا في أغسطس بما يقل نحو مليون برميل يوميا عن مستواها قبل عام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حماية المنافسة: شركات الحديد بريئة من الاحتكار