أخبار عاجلة
أميرة نايف تتهم زوجها بمحاولة قتلها -
جلسة تنسيقية بين البدري ومدرب منتخب الشباب -
إنبى يستعير جدو الصغير مقابل 300 ألف جنيه -
محاولة اغتيال الفنانة أميرة نايف (صور) -

نائبة محافظة القاهرة تؤكد أهمية دور الجمعيات الأهلية

نائبة محافظة القاهرة تؤكد أهمية دور الجمعيات الأهلية
نائبة محافظة القاهرة تؤكد أهمية دور الجمعيات الأهلية

انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات مؤتمر (الجمعيات الأهلية.. الرؤية والطموحات) الذي ينظمه الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية والمؤسسات الخاصة بالقاهرة، بمقر النقابة العامة لاتحاد عمال مصر، تحت رعاية محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد وبحضور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية جيهان عبد الرحمن.
ناقش المؤتمر -في جلسته الافتتاحية- ثلاثة محاور تمثلت في الإعلام وأثره على المجتمع الأهلي، ودور الجمعيات في تحقيق التنمية المستدامة، وتحديات الأزمة الاقتصادية ودور الجمعيات الأهلية كشركاء فى مواجهتها.
وأكدت نائب محافظ القاهرة -في كلمتها- الدور الإيجابي الفاعل لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية كافة في دعم مخططات التنمية الشاملة ومشاريع التطوير بالمشاركة مع الأجهزة الحكومية، مشيرةً إلى أن العلاقة التكاملية بين محافظة القاهرة والجمعيات الأهلية النشطة بها تجلت واضحة في مجال مواجهة مشكلة العشوائيات وتقديم كافة الخدمات والأنشطة الاجتماعية والتعليم والصحة في المشروعات السكنية الجديدة التي أقامتها المحافظة لسكان العشوائيات ونقلهم، مثل مشروع الأسمرات الضخم بمراحله الثلاثة، وكذلك المشاركة في ملفات عديدة أخرى مثل دعم منظومة النظافة للارتقاء والحفاظ على المظهر الحضاري للعاصمة.
وطالبت النائبة بضرورة توجيه الدعم الحكومي الكامل لتلك الجمعيات الأهلية، خاصة الفعالة من خلال مديرية الشئون الاجتماعية وإداراتها الفرعية بالأحياء لمساندتها ومساعدتها في القيام بدورها التنموي على أكمل وجه.
من جانبه، أشار رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات عز فرغل إلى أن الهدف الرئيسي لمؤتمر الجمعيات الأهلية هو إلقاء الضوء على دورها في المجتمع المصري، موضحا أن هناك ما يزيد عن 48 ألف جمعية على مستوى مصر، منها 11 ألف جمعية بالقاهرة فقط، كما أن هناك 130 جمعية تحصل على تمويل أجنبي، مطالبا كافة مؤسسات الدولة بمساندة الجمعيات في دورها وتقديم يد العون لها، وتشجيعها باعتبار فئة الجمعيات الأهلية هي الفئة الوحيدة داخل المجتمع التي لم تقف وقفة احتجاجية واحدة ولم يكن لها مطالب، فدائما تقف بجانب الدولة ولا تحملها عبء ومشكلات المجتمع بمفردها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان