أخبار عاجلة
الدولار مستقر في معظم البنوك الحكومية والخاصة -
البورصة تقفز 1.5% في بداية التعاملات -
إعدام 25 كيس أسماك زينة بعد رفض دخولها للبلاد -

"النفط" العراقية: نولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير صناعة النفط وقطاع الطاقة

"النفط" العراقية: نولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير صناعة النفط وقطاع الطاقة
"النفط" العراقية: نولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير صناعة النفط وقطاع الطاقة

قال وكيل وزارة النفط العراقي فياض حسن نعمة ، إن الوزارة تولي إهتماما كبيرا لتطوير الصناعة النفطية وقطاع الطاقة العراقي والاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا الحديثة من أجل الارتقاء بمستويات الأداء ومنافسة مؤسسات الطاقة العالمية.
جاء ذلك في كلمة خلال افتتاح معرض الطاقة العراقي للاختراعات ببغداد اليوم الأحد ، برعاية وزير النفط العراقي جبار اللعيبي ونظمه مركز البحث والتطوير بالوزارة ، بحضور عضو لجنة الطاقة في مجلس النواب إبراهيم بحر العلوم والمسؤولين في الوزارة وعدد من الخبراء والمعنيين بشؤون الطاقة والاقتصاد.
واعتبر فياض أن إقامة مثل هذه المعارض والمؤتمرات يهدف إلى استثمار التقنيات الحديثة وتطوير الاختراعات ولاسيما في مجال الطاقة وتحويلها الى تكنولوجيات تطور الصناعة العراقية للنفط والغاز وتحسين نوعيات الانتاج وبالتالي تنمي الاقتصاد الوطني ، فضلا عن تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطن العراقي.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط عاصم جهاد، في تصريح صحفي، إن الوزارة تسعى إلى تأهيل وتطوير امكانياتها الذاتية من خلال اقامة مثل هذه الفعاليات العلمية التي تعكس مدى اهتمامها في تأهيل صناعة النفط والغاز وتزويدها بكل ما هو حديث ومتطور.
وأضاف أن وزارة النفط تمتلك خبرات كبيرة ولديها الامكانات التي تؤهلها لمنافسة الدول المتقدمة في مجال صناعة النفط والطاقة ، مشيرا أن هذا المعرض شهد مشاركة واسعة من الوزارات والجامعات والمراكز البحثية.
وأشار إلى أن المعرض يهدف إلى استثمار الطاقات والكفاءات الوطنية من أجل تحويل هذه الاختراعات إلى واقع ملموس يخدم الصناعة النفطية والقطاعات المرتبطة بها ويسهم في تطورها وازدهارها.. ويستهدف المعرض عرض الاختراعات والابتكارات للمشاركين من الوزارة والشركات النفطية فضلا عن الوزارات والجامعات والمراكز البحثية في العراق.
يذكر أن معرض الطاقة العراقي للاختراعات ينعقد في بغداد لمدة يومين بالتنسيق مع منتدى المخترعين العراقيين، وتم خلال المعرض عرض نماذج للاختراعات قدمت من مخترعين عراقيين ، وتنوعت النماذج المعروضة وشملت مجالات الطاقة والنفط والغاز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير التخطيط: مصر ملتزمة بتحقيق «التنمية المستدامة»