أخبار عاجلة
اصطدام قطار بسيارة نقل في مزلقان طوخ -
خروج مصابي حادث حريق برج سكني في بني سويف -
"بارتي" الأفضل في مباراة غانا ومالي -
المقاولون يفوز بهدفين على أسوان وديًا -

الجيزة: ضبط 10 أطنان سكر مدعم قبل طرحها بالسوق السوداء

الجيزة: ضبط 10 أطنان سكر مدعم قبل طرحها بالسوق السوداء
الجيزة: ضبط 10 أطنان سكر مدعم قبل طرحها بالسوق السوداء

تمكنت محافظة الجيزة بالتعاون مع مباحث التموين وأجهزة التفتيش من ضبط 10 أطنان سكر تمويني مدعم من قبل الدولة مع تاجر يقوم بتجميع كميات كبيرة من السكر التمويني لإعادة طرحة بالسوق السوداء بمنطقة أبو النمرس.
وقال محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي - في تصريح اليوم الأحد - إن التاجر لم يراع البعد الاجتماعي والظروف الراهنة التي تمر بها البلاد واستولى على السكر المدعم المخصص للبطاقات التموينية للمواطنين بقصد احتكارها وتحقيق أرباح طائلة.
وكشف تقرير تلقاه المحافظ من مباحث التموين أنه تم ضبط مخالفات بــ 110 منشآت تجارية ما بين سوبر ماركت ومطاعم ومخابز ومحطة بنزين ومحلات قطع غيار ومحلات بيع أدوات كهربائية وخردوات وطيور وجزارة وأسماك، وتتنوع المخالفات ما بين عدم حمل شهادات صحية وعدم الإعلان عن الأسعار وإدارة المنشأة بدون ترخيص وذلك بأحياء الهرم والعمرانية وبولاق الدكرور والعجوزة ومركز الصف ومدينة الجيزة وأكتوبر.
وأوضح مدير إدارة مباحث التموين بالجيزة العميد مصطفى البكري أن الرقابة المشددة التي تتم على المنشآت التجارية تهدف إلى إحكام السيطرة على المخالفين وضبط المخالفات والمتلاعبين بقوت المواطنين.
وقال البكري إنه تم ضبط 42 طن طحينة وسمسم بدون بيانات ومجهولة المصدر وملح طعام غير صالح للاستخدام الآدمي ومعبأة ببراميل غير صالحة داخل مصنع غير مرخص بالمنطقة الصناعية الثالثة بأكتوبر، وذلك قبل طرحها للبيع للمواطنين لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة، واتخاذ اللازم وتحرير محضر بالواقعة..لافتا إلى ضبط طني دقيق بلدي مدعم بمخبزين بالحي السابع بأكتوبر وشارع السودان بحي العجوزة.
وأشار البكري إلى أنه تم كذلك ضبط 43 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم سعة 12,5 كجم والمدعمة من قبل الدولة مع موزعين لأسطوانات البوتاجاز بشارع المريوطية مدخل شبرامنت بأبو النمرس يتم بيعها بأزيد من السعر الرسمي لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيجاس توقع مذكرات تفاهم مع روسيا وعمان