روسيا تحافظ على صدارة موردي النفط للصين للشهر السابع

روسيا تحافظ على صدارة موردي النفط للصين للشهر السابع
روسيا تحافظ على صدارة موردي النفط للصين للشهر السابع

أظهرت بيانات اليوم (الثلثاء)، احتفاظ روسيا بمركز أكبر مورد للنفط الخام إلى الصين للشهر السابع على التوالي في أيلول (سبتمبر) الماضي بشحنات يومية بلغت مستوى قياسياً عند 1.545 مليون برميل يومياً.

وبحسب الأرقام التفصيلية لتجارة السلع الأولية التي أصدرتها «الهيئة العامة للجمارك»، بلغت الواردات القادمة من روسيا الشهر الماضي حوالى 6.35 مليون طن بزيادة 60.5 في المئة على أساس سنوي.

وفي الأشهر التسعة الأولي ارتفعت الواردات من روسيا 18 في المئة على أساس سنوي إلى حوالى 45 مليون طن أو 1.2 مليون برميل يومياً لتحافظ على المركز الأول.

والمحرك الرئيس للمشتريات القياسية للنفط الروسي هو الكلفة الأقل للخام الروسي وتحول الصين إلى أنواع الديزل الأقل تلويثاً.

في غضون ذلك، وردت أنغولا صاحبة المركز الثاني إمدادات أكثر بنسبة 11.7 في المئة عنها قبل عام عند 4.677 مليون طن من النفط أو 1.14 مليون برميل يومياً. وحافظت على المركز الثاني لواردات الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى أيلول (سبتمبر) الماضيين متقدمة على السعودية.

وزادت الإمدادات من السعودية 9.6 في المئة على أساس سنوي الشهر الماضي لتصل إلى 4.276 مليون طن بما يعادل حوالى 1.04 مليون برميل يومياً.

وتراجعت الشحنات في الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى أيلول 0.6 (سبتمبر) في المئة إلى 38.52 مليون طن أو 1.03 مليون برميل يومياً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس