أخبار عاجلة
لطيفة غادرت الجونة على كرسي متحرك! -
سلاف فواخرجي مع زوجها تضع النقط على الحروف -
لينا دياب مختفية ولم تتحدّث عن الجنس! -
حبيبة ناصيف زيتون لبنانية – بالصورة -
شيرين عبد الوهاب ما فعلته على المسرح لا يُصدّق! -
مصطفى الخاني خرج من السجن ويهدد: لن أسكت -
أمل عرفة: أعيدوا النظر إلى عيني -

مؤشر الثقة الاقتصادية في تركيا يرتفع لأعلى مستوى منذ 2013

مؤشر الثقة الاقتصادية في تركيا يرتفع لأعلى مستوى منذ 2013
مؤشر الثقة الاقتصادية في تركيا يرتفع لأعلى مستوى منذ 2013

قال «معهد الإحصاء التركي» اليوم (الجمعة)، إن مؤشر الثقة الاقتصادية في تركيا ارتفع 4.5 في المئة إلى 103.4 في تموز (يوليو) ليصل إلى أعلى مستوياته منذ أواخر 2013.

وكان المؤشر هبط إلى مستويات قياسية في كانون الأول (ديسمبر) وكانون الثاني (يناير). ويعكس المؤشر توقعات اقتصادية متفائلة حين يتجاوز المئة بينما يشير إلى توقعات متشائمة عندما يقل عن هذا المستوى.

إلى ذلك، قال مسؤول تنفيذي كبير في مجموعة «أبراج للاستثمار المباشر» ومقرها دبي، إن الشركة تتطلع إلى الاستثمار في شركات متوسطة في تركيا وقد تنفق ما بين 30 مليوناً و100 مليون دولار على كل صفقة.

وقال الشريك في «أبراج» عمر سيد في مقابلة أجريت مساء أمس، إن الفرص المتاحة في قطاع الرعاية الصحية مثيرة للاهتمام الشديد و«أبراج» حالياً في مراحل متقدمة من تقييم صفقة محتملة بالقطاع.

وأضاف: «قد نستثمر من 30 مليوناً لما يصل إلى 100 مليون دولار في كل شركة من الشركات المتوسطة لشراء حصص أقلية أو غالبية. الفرص المتاحة حالياً في قطاع الرعاية الصحية جذابة، ويمكنني القول أيضاً إنه قطاع نسعى وراءه».

وقالت «أبراج»، التي تتمتع بوجود في تركيا منذ 2007، أمس إنها حصلت على حصة أقلية في شركة «نتلوغ لوجيستيك» التركية. ولم يتم الكشف عن تفاصيل الصفقة. ولطالما اعتبرت تركيا هدفاً رئيساً لشركات الاستثمار المباشر بفضل مجتمعها الشاب واقتصادها السريع النمو.

ولكن هذه الجاذبية ضعفت بعض الشيء في السنوات الأخيرة بعدما تقوضت شهية المستثمرين وتأثرت العملة المحلية الليرة سلباً من جراء المخاوف الأمنية وبواعث القلق من تزايد النزعة السلطوية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎