أخبار عاجلة
متعافيات من السرطان يبرزن خدمات الوطن -
ذكريات بطولات الهلال تتوارثها الأجيال -
أمير عسير يتسلم كتاب بن عفتان ويشيد بإسهاماته -
أمير نجران: كلي فخر برعاية رجالات المستقبل -
ولي العهد يعزي أسرة "ابن شري" في مصابهم -
شرطة البطحاء تلاحق عصابة سلبت مصور "الرياضية" -
جازان.. جانٍ يعتدي على شاب بساطور و"الشرطة" تحقق -

وزيرة الاستثمار تبحث مع مسؤول بالأمم المتحدة إطار الشراكة الجديد 2022

وزيرة الاستثمار تبحث مع مسؤول بالأمم المتحدة إطار الشراكة الجديد 2022
وزيرة الاستثمار تبحث مع مسؤول بالأمم المتحدة إطار الشراكة الجديد 2022

بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع ريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة، آخر المستجدات الخاصة بإعداد إطار الشراكة الاستراتيجي للأمم المتحدة خلال الفترة من 2018 إلى 2022 والذي يتم الإعداد له حاليا.

وناقش الجانبان نتائج المشاورات التي أجرتها الوزارة والأمم المتحدة مع مختلف الوزارات والجهات المعنية بهذا الإطار، للوقوف على آخر المستجدات في الاحتياجات التنموية وتحديد مجالات التعاون الجديدة، حيث تقوم الوزارة بالتنسيق مع مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في القاهرة وجميع الوزارات والجهات الحكومية المعنية بهذا الإطار.

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة تضع في أولوياتها أن يساهم هذا الإطار في تلبية احتياجات المواطنين، بما يتناسب مع أجندة مصر التنموية، مؤكدة ضرورة أن يركز إطار الأمم المتحدة على المناطق الأكثر فقرا واحتياجا في مصر ودعم ريادة الأعمال والتي تساهم في خلق وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة.

وناقش الجانبان أهمية حدوث تكامل بين المؤسسات الدولية في التعاون وتنفيذ عددا من المشروعات، خاصة التي تساهم في زيادة الخدمات في المحافظات، مثل مشروعات الصرف الصحى والمياه النظيفة والكهرباء، بالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب.

وأكدت الوزيرة أن الأولوية خلال الفترة المقبلة ستكون لتنمية المناطق الأكثر احتياجا مثل صعيد مصر وسيناء، مشيرة إلى أن البرنامج الاقتصادي والاجتماعي لمصر يعطى الأولوية الرئيسية للقضاء على الفقر وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام، من خلال توفير فرص العمل اللائقة، وتطوير بنية تحتية مستدامة، والتوسع في استخدام موارد الطاقة المتجددة، وفي هذا الإطار أكد ريتشارد ديكتس تقديم الأمم المتحدة كامل الدعم لمصر في سعيها نحو تحقيق أهدافها التنموية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أكثر من ملياري جنيه قيمة السيارات المُفرج عنها بجمارك الإسكندرية في أغسطس‎