أخبار عاجلة
الفقى: "الخليج" لن يقوى إلا بمصر -
الإبراشى: مصر سوق لبيع قطع غيار البشر -
عبدالباسط حمودة: الأفراح الشعبية بقت غريبة -
عبدالباسط حمودة "أتعلمت الموسيقي من الحياة" -
محمد علي رزق أخر المنضمين لـ "الحصان الأسود" -
محمد رشاد يدعم ويشارك في حملة "إتحدى نفسك" -
«السعودية» تتسلم 11 طائرة خلال 30 يوماً -

مجموعة البركة تحقق 789 مليون دولار دخل تشغيلي في تسعة أشهر

مجموعة البركة تحقق 789 مليون دولار دخل تشغيلي في تسعة أشهر
مجموعة البركة تحقق 789 مليون دولار دخل تشغيلي في تسعة أشهر

حققت مجموعة البركة المصرفية التي تتخذ من مملكة البحرين مقرا لها، نمو بنسبة 7% في إجمالي الدخل التشغيلي وارتفع صافي الدخل التشغيلي قبل الضرائب والمخصصات بنسبة 8% خلال 9 أشهر الأولي من عام 2016 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت الأصول بنسبة 1% ومحفظة التمويلات والاستثمارات بنسبة 4% والودائع بنسبة 1% ومجموع الحقوق بنسبة 3%.

بلغ إجمالي الدخل التشغيلي 789 مليون دولار مقارنة ب738 مليون دولار وارتفع صافي الدخل التشغيلي بنسبة 8% من 333 مليون دولار إلى 362 مليون دولار علي الرغم من الزيادة الملحوظة في المصاريف التشغيلية بنسبة 6% نتيجة لسياسة التوسع في الفروع. وبعد خصم الضرائب والمخصصات التي عمدت المجموعة إلى تعزيزها بسبب إجراءات التحوط التي اتخذت نظرا للأوضاع الاقتصادية والمالية العامة في بعض الدول التي تعمل فيها وحدات المجموعة.

استطاعت المجموعة تحقيق مجموع صافي أرباح قدره 204 مليون دولار ، بانخفاض نسبته 4.8% مقارنة مع مجموع صافي الأرباح المحقق خلال النصف الأول من العام 2015.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية الشيخ صالح كامل  أن التحديات المالية والاقتصادية الإقليمية والعالمية استمرت خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري مما خلق أجواء التحدي أمام المجموعة ووحداتها المصرفية.

وأضاف أن المجموعة استطاعت تحقيق معدلات نمو ربحية جيدة وحافظت على جودة أصولها ومتانة الأرصدة السائلة إلى جانب تحسن العوائد المالية من كافة الأنشطة الرئيسية وذلك في إطار نهج الصيرفة الإسلامية المسئول اجتماعيا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس