أخبار عاجلة
بنك مصر يخفض سعر الفائدة على شهادة 20% (فيديو) -
عالم أزهري: الحموات وراء طلاق الشباب (فيديو) -
وزير الخارجية يعود إلى القاهرة -

أسعار السيارات ستتراجع بقيمة 10% إلى 20% مع بداية العام القادم

أسعار السيارات ستتراجع بقيمة 10% إلى 20% مع بداية العام القادم
أسعار السيارات ستتراجع بقيمة 10% إلى 20% مع بداية العام القادم

أعلن مجموعة من التجار في سوق السيارات عن تراجع أسعار السيارات خلال تعاملات الشهرين القادمين ومع بداية 2018، هذا وأضافوا أن قيمة الانخفاضات ستكون ما بين 10% إلى 20% من الأسعار الحالية، وعلل المتعاملين في سوق السيارات تلك الانخفاضات بتراجع سعر الدولار الأمريكي وسعر الدولار الجمركي والذي انخفضت أسعّاره بقيمة 10%. الجدير بالذكر أن تلك الانخفاضات المتوقعة تدفع الكثير من أصحاب المعارض في محاولة للتخلص من المخزون لديهم، وذلك بسبب شرائه بأسعار مرتفعة بالمقارنة بالأسعار التي تم وفقا لها توقيع العقود الخاصة بالعام القادم.

وأعلن عضو اتحاد الصناعات ورابطة منتجي مكونات ومستلزمات السيارات “حمدي عبد العزيز”، أن الدول التي ترتبط مع البلاد باتفاقيات التجارة الحرة تأتي على رأس الدول التي ستشهد انخفَاض في التعريفات الجمركية للسيارات خلال الفترة القادمة، وأضاف أن تلك الدول تتمثل في الاتحاد الأوروبي وتركيا.

ووفقا للتصريحات فقد أعلن أن قيمة التراجع في التعريفة الجمركية يتم تحديدها وفقا لنوع السيارة، و هى كالآتي: قيمة التراجع بالنسبة للسيارة 1600 سي سي تصل إلى 8%، ومن المقرر أن تصل القيمة مع بداية 2019 إلى صفر، وأشار إلى أن السيارات التي يتم الموافقة على دخولها في الوقت الحالي إلى البلاد بدون جمارك هي السيارة 1300 سي سي.

وأعلن الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية “علاء عز”، أن بداية العام القادم سوف يشهد انخفَاض في قيمة الجمارك التي يتم فرضها على السيارات القادمة من الدول الأوروبية، إلا أن هذا سيَحدث بصورة تدريجية، بحيث تنخفض مطلع العام القادم بقيمة 10% وبعدها يتم إلغاء الجمارك بشكل نهائي، ومن المقرر أن يساعد هذا القرار على دخول العديد من أنواع السيارات المجمعة والتي ستأتي من البرازيل والأرجنتين.

كما وأضاف خلال التصريحات أن سعر الصرف الذي كان يتم وفقا له دخول البضائع والسيارات في 2016/2017 كان حوالي 20 جنيه، في حين أن أسعار الصرف التي يتم وفقا لها إدخال الشُحنات الجديدة، فإنها تصل إلى 18 جنيه، الأمر الذي يشير انخفاض قيمة الصرف بنحو 10% هذا بجانب انخفاض قيمة الدولار الجمركي بقيمة 15%.

في حين أنه قد توجه بنصح إلى أصحاب المعارض وتجار السيارات، وذلك بضرورة التخلص من ما لديهم من سيارات ذات أسعَار مرتفع مع نهاية العام الحالي، ويأتي هذا في ظل الانخفاضات التي من المحتمل التي تشهدها أسعار السيارات في بداية العام القادم، والتي ستكون في حدود 10 إلى 20%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس