أخبار عاجلة
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية -
تمويل خليجي كبير لتطوير مطار البحرين -
الإمارات الأولى عالمياً في سهولة دفع الضرائب -
ما رد مصر تجاه صراحة السودان حيال سد النهضة ؟ -
أمير مكة ونائبه يستقبلان مدير شرطة المنطقة -

تداولات ضعيفة للين الياباني بعد أن عوض جزء من خسائره

تداولات ضعيفة للين الياباني بعد أن عوض جزء من خسائره
تداولات ضعيفة للين الياباني بعد أن عوض جزء من خسائره

شهد الين الياباني تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم الثلاثاء وذلك بعد ان استطاع الارتفاع قبل نهاية جلسة الأمس ليعوض جزء من خسائره التي بدأ بها الأسبوع، ولكن يبقى الين تحت ضغط سلبي بسبب السياسة النقدية للبنك المركزي الياباني.

 

افتتح الين تداولات الأسبوع بشكل سلبي بعد فوز الحزب الحاكم برئاسة شينزو آبي بأغلبية مقاعد البرلمان، الأمر الذي يعني المزيد من الدعم للبنك المركزي الياباني للاستمرار في برنامجه التحفيزي الضخم والذي يؤثر بالسلب على مستويات الين الياباني.

 

وقد استطاع الين التعافي بعض الشيء وتعويض جزء من خسائره مستغلاً تراجع الدولار وعملية التصحيح في أسواق العملات في ظل ترقب الأسواق لتعيين رئيس جديد للبنك الفدرالي بالإضافة إلى انتظار تفعيل قانون خفض الضرائب.

 

لكن بشكل عام يبقى الين الياباني تحت ضغط سلبي بسبب السياسة النقدية للبنك المركزي الياباني التي تعمل على ضخ المزيد من السيولة النقدية في الأسواق لضمان بقاء معدلات الفائدة متدنية على المدى الطويل.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 113.31 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 113.36 ليسجل أدنى مستوى عند 113.26 وقد سجل اعلى مستوى عند 113.39. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «صندوق النقد» يتوقع ارتفاع معدلات النمو بمصر إلى 4.5% في 2018