أخبار عاجلة
حساب الأهلي يوجّه رسالة للترجي التونسي -
حكيم يتحدث عن موقف قرر فيه الاعتزال -
غوميز يحصل على عقده كاملاً من النصر -
أنشيلوتي: لست والد لاعبي البايرن أو أخوهم -

استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لقرارات بنك بريطانيا المركزي

استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لقرارات بنك بريطانيا المركزي
استقرار الجنيه الإسترليني ترقبا لقرارات بنك بريطانيا المركزي

استقر الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ضمن نطاق محدود من التعاملات مقابل الدولار الأمريكي ،مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ترقبا لقرارات بنك بريطانيا المركزي فى ختام اجتماعه الدوري ،وسط توقعات الإبقاء على نفس السياسات النقدية ثابتة دون أي تغيير ،على الرغم من تصاعد الضغوط التضخمية فى البلاد.

 

يتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 07:17 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1.3215 من سعر الافتتاح 1.3205 ،وسجل أعلى سعر 1.3219 وأدنى سعر 1.3198.

 

أنهي الجنيه الإسترليني تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.6 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى عام 1.3328 دولارا ،بالتزامن مع ارتفاع العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية.

 

تصدر بحلول الساعة 11:00 جرينتش قرارات السياسة النقدية لبنك بريطانيا المركزي وتصويت أعضاء البنك على هذه السياسة،وتقرير مختصر حول تطورات السياسة النقدية ، وتشير معظم التوقعات إلى الإبقاء على أسعار الفائدة ثابتة عند المستوي القياسي 0.25 % ،وبرنامج شراء الأصول عند 435 مليون جنيه إسترليني.

 

ويركز المستثمرين على عملية التصويت على أسعار الفائدة ،خاصة وأن الاجتماع السابق الذي عقد 3 آب/أغسطس ،قد شهد تغييرا هاما فى عملية التصويت من موافقة ثلاثة أعضاء على رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى موافقة عضوين فقط.

 

وارتفعت هذا الأسبوع مستويات التضخم فى البلاد خلال آب/أغسطس فوق اثنين بالمئة للشهر السابع على التوالي ،وحدد البنك مستهدف التضخم عند اثنين بالمئة ،ورفع توقعات التضخم خلال العام الحالي إلى 2.7% من 2.4%.

 

وقد تجبر الضغوط التضخمية المتصاعدة البنك المركزي على البدء فى تغيير مسار السياسات النقدية التحفيزية ورفع أسعار الفائدة من مستوياتها القياسية المنخفضة ،ويتمهل البنك على هذه الخطوة انتظارا لتحسن مستويات النمو الاقتصادي ،وتحديد الآثار السلبية المترتبة على انفصال البلاد عن الاتحاد الأوروبي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الين الياباني يسجل أدنى مستوياته في أربعة أسابيع مع استمرار تعافي الأسهم
التالى الجنيه الإسترليني يتراجع من أعلى مستوياته في عام قبل اجتماع المركزي البريطاني