اليورو يتراجع مقابل الدولار فى مستهل تعاملات الأسبوع

اليورو يتراجع مقابل الدولار فى مستهل تعاملات الأسبوع
اليورو يتراجع مقابل الدولار فى مستهل تعاملات الأسبوع

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية فى مستهل تعاملات الأسبوع،لينزل مقابل الدولار الأمريكي من أعلى مستوى فى ثلاث سنوات بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح،بعدما حقق سادس مكسب أسبوعي على التوالي،يأتي هذا مع تنامي القلق تجاه قوة العملة الأوروبية الموحدة وتأثيرها السلبي على مسار النمو الاقتصادي وأرباح الشركات.

 

تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.2% حتى الساعة 08:30 جرينتش ،ليتداول عند 1.2400$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2424$ ،وسجل الأعلى عند 1.2432$ ،والأدنى عند 1.2385$. 

 

أضاف اليورو يوم الجمعة نسبة 0.3% مقابل الدولار الأمريكي ،لينهي تعاملات الأسبوع قرب أعلى مستوى فى ثلاث سنوات 1.2538$ المسجل فى اليوم السابق.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي حقق اليورو ارتفاعا بنسبة 1.7% مقابل الدولار،فى سادس مكسب أسبوعي على التوالي،ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ شباط/فبراير 2014 ،مع استمرار عمليات البيع المفتوحة للعملة الأمريكية،بالتزامن مع انحسار المخاوف بشأن فروق السياسات النقدية بين أوروبا والولايات المتحدة.

 

أبقي المركزي الأوروبي فى ختام اجتماعه الأسبوع الماضي على سياسته النقدية دون أي تغيير يذكر ، وأشاد كثيرا بمسار النمو الاقتصادي فى المنطقة الموحدة ،وأكد على إمكانية تحقيق مستهدف التضخم على المدي المتوسط.

 

وأعرب عدد من أعضاء البنك الأوروبي عن القلق تجاه أسعار الصرف الحالية للعملة الأوروبية الموحدة،وتأثيرها السلبي على مسار النمو الاقتصادي فى المنطقة ،وعلى توقعات اتساع نمو أرباح الشركات خلال العام الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية لثاني أسبوع وهبوط مخزونات البنزين