أخبار عاجلة
الرئيس اللبناني يقوم بزيارة رسمية إلى الكويت -
اجتماع رباعي حول اليمن الثلاثاء في باريس -
«الشورى» يرفض دمج قاعتي المجالس البلدية -
من بنعمر إلى ولد الشيخ.. اليمن إلى أين؟ -
العيسى يدشن بوابة «الرابطة» وتبويب صحيفة «معاد» -
تعرض قاضٍ لطلق ناري في الخرج -
بلدية الشوقية تصادر معلبات منتهية الصلاحية -
أمير نجران يستعرض تقرير قوة أمن المنشآت -

النفط يقود بورصات المنطقة للصعود

النفط يقود بورصات المنطقة للصعود
النفط يقود بورصات المنطقة للصعود

ارتفعت أسواق الأسهم في الشرق الأوسط في معظمها اليوم (الثلثاء)، بعدما دفع إغلاق خط أنابيب في بحر الشمال خام القياس العالمي مزيج «برنت» إلى الصعود متجاوزاً 65 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ منتصف 2015.

وزاد المؤشر الرئيس للسوق السعودية 0.3 في المئة، إذ أظهرت أسهم شركات البتروكيماويات، التي تستفيد هوامش أرباحها من ارتفاع أسعار النفط، أداء متفوقاً. وارتفع سهم «كيان السعودية» للبتروكيماويات 3.7 في المئة وسهم «رابغ للتكرير والبتروكيماويات» (بترورابغ) ثلاثة في المئة.

وصعد سهم «السعودية للكهرباء» 3.5 في المئة.

لكن سهم «دار الأركان» للتطوير العقاري انخفض 1.4 في المئة إلى 12.42 ريال، وكان الأكثر تداولاً في السوق، بعدما هوى 9.9 في المئة في الجلسة السابقة.

وتركز اهتمام المستثمرين على سهم «دار الأركان» في سوق الأسهم السعودية في الأسابيع الماضية، إذ قفز مقتربا من 13.99 ريال في تداول مكثف الأحد الماضي من حوالى 7.50 ريال في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، حينما قالت «إم إس سي آي» لمؤشرات الأسواق إنها أضافت سهم «دار الأركان» إلى مؤشرها للأسهم السعودية.

لكن محللين كثيرين يعتقدون أن السهم ربما أصبح مقوماً بأعلى من قيمته الحقيقية، بالنظر إلى عمليات شراء مكثفة بغرض المضاربة من جانب المستثمرين الأفراد المحليين الذين دفعوا سعره ليتجاوز 50 مرة من ربحيته.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1.2 في المئة مع صعود سهم «دريك آند سكل انترناشونال» للمقاولات، التي سجلت خسارة كبيرة في الربع الثالث من العام، 6.7 في المئة، مسجلاً أعلى مستوياته منذ شباط (فبراير) الماضي. ويراهن بعض المستثمرين على أن إعادة الهيكلة ستساعد الشركة على تحسين نتائجها المالية بشكل كبير في الربع الأخير من العام.

وصعد المؤشر العام لسوق أبو ظبي 0.6 في المئة مع ارتفاع سهم «بنك أبوظبي» التجاري 3.5 في المئة.

وزاد مؤشر بورصة قطر 1.4 في المئة، متعافياً لثالث جلسة على التوالي من أدنى مستوياته في حوالي ست سنوات. وقفز سهم ازدان القابضة للتطوير العقاري 6.3 في المئة، بينما ارتفع سهم الملاحة القطرية 4.2 في المئة.

وارتفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 1.1 في المئة مع صعود سهم البنك التجاري الدولي القيادي 1.6 في المئة، متعافياً من قرب أدنى مستوياته هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس