أخبار عاجلة
الرئيس اللبناني يقوم بزيارة رسمية إلى الكويت -
اجتماع رباعي حول اليمن الثلاثاء في باريس -
«الشورى» يرفض دمج قاعتي المجالس البلدية -
من بنعمر إلى ولد الشيخ.. اليمن إلى أين؟ -
العيسى يدشن بوابة «الرابطة» وتبويب صحيفة «معاد» -
تعرض قاضٍ لطلق ناري في الخرج -
بلدية الشوقية تصادر معلبات منتهية الصلاحية -
أمير نجران يستعرض تقرير قوة أمن المنشآت -

اليوم الأول لتداول العقود المستقبلية للبيتكوين يسير وفق المخطط له

اليوم الأول لتداول العقود المستقبلية للبيتكوين يسير وفق المخطط له
اليوم الأول لتداول العقود المستقبلية للبيتكوين يسير وفق المخطط له

اليوم الأول من تداول العقود الآجلة للبيتكوين الآجلة في بورصة CBOE في شيكاغو قد انتهى، ليسير اليوم إلى حد كبير وفقا للمخطط له كما أشار المدير التنفيذي لبورصة CBOE.

بشكل عام شهد يوم الاثنين ارتفاع سعر البيتكوين فوق المستوى 17 ألف دولار وفقا لمركز تداول كوين ديسك لتسجل أعلى مستوى على الإطلاق في الساعات الأولى بعد ان بدأت تداولات العقود الآجلة في شيكاغو. وبدأت هذه العملية في وقت متأخر من يوم الأحد، وهو ما تزامن معها تحطم مؤقت لموقع بورصة CBOE على شبكة الإنترنت بسبب كثرة الطلبات على الشراء.

ارتفع سعر البيتكوين أكثر من 1000 دولار في دقائق، غير أن التقارير تشير إلى أن التداولات عادت لتشهدت سلاسة نسبيا منذ ذلك الحين. 

هذا وقد تم تفعيل نظام الغلق التلقائي للتداولات مرتين خلال الستة ساعات الأولى على العقود المستقبلية للبيتكوين بشكل تلقائي بسبب التقلبات الحادة للسعر.

وقد صرح مايكل موليت مدير تطوير منتجات بورصة CBOE أن التداولات كانت منظمة، ولقد تم تفعيل نظام الغلق التلقائي للتداول مرتين، ولكن ذلك كان بسبب حركة الأسعار في العقود الآجلة وليس بسبب أي مشاكل في النظام.

يذكر أن الأسبوع القادم سيكون مثير لحد كبير في تداولات البيتكوين وذلك مع إدراج تداولات العقود المستقبلية الخاصة بها في بورصة شيكاغو التجارية للتداولات CME الأمر الذي قد يزيد من الطلب على العملة الرقمية من جديد.

هذا وقد تراجعت الأسعار اللحظية للبيتكوين خلال تداولات اليوم الثلاثاء لتتداول عند 16400 دولار بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 16754 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 17056 دولار بينما سجلت ادنى مستوى عند 16388 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 65 % من قرّاء «الرياض» يتوقعون عدم نجاح فكرة استبدال العملة المعدنية بالريال الورقي
التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس