غدا.. البرلمان يناقش الحساب الختامى لموازنة 2014-2015

غدا.. البرلمان يناقش الحساب الختامى لموازنة 2014-2015
غدا.. البرلمان يناقش الحساب الختامى لموازنة 2014-2015

 يستأنف مجلس النواب جلساته غدا الإثنين ، بمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة حول الحساب الختامى لموازنة العام المالى 2014-2015.


 كما يتضمن جدول أعمال المجلس مناقشة تقرير لجنة الصناعة حول قانون تيسير منح التراخيص الصناعية.


 وتواصل اللجان النوعية اجتماعاتها ، حيث تعقد اللجنة الاقتصادية جلسة استطلاع ومواجهة، بشأن مشروع قانون إصدار قانون الاستثمار المقدم من الحكومة.


فى الوقت نفسه تناقش لجنة الصناعة طلب الإحاطة المقدم من العضو عبدالمنعم العليمى بشأن تردي الأوضاع بشركة طنطا للكتان والزيوت وعدم تصفية أوضاعها مع المستثمر بعد إلغاء عقد البيع وتقييم أوصولها للحفاظ عليها.


 وتناقش أيضا طلب إحاطة من العضو عبدالحميد كمال بشأن بيع شركة مصر للألبان رائدة الصناعات الغذائية بمصر وما تمثله من تحكم القطاع الخاص في المنتجات الغذائية والخسارة الاقتصادية والاجتماعية للمتعاملين مع تلك المنتجات من المستهلكين.

 

كما تضمن جدول اعمال اللجنة طلب احاطة من النائب عفيفى كامل بخصوص توقف حوالي أربعة آلاف مصنع أو تصفية أصولها أو بيعها بالبورصة دون تحقيق أرباح وبعض هذه الشركات تابعة لقطاع الأعمال العام مثل مصانع النسيج والنقل الهندسية والورق وبعضها تابع لوزارة الزراعة مثل شركة مساهمة البحيرة مما يعيق العملية الإنتاجية والتنمية المستدامة 

 

وكذلك طلب إحاطة من النائب محمد صدقي هيكل بشأن الأسباب التي أدت إلى توقف الشركة الأهلية للحديد والصلب بأبو زعبل عن الإنتاج وخطة الحكومة في إعادة تطويرها وتشغيلها.


فى حين تبحث لجنة الخطة والموازنة مشروع قانون مقدم من النائب هشام والي مأمون، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات.

 

وتنظر لجنة الاسكان مشروع القانون المقدم من السيد النائب فوزي فتى، وعدد (67) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، وكذا الاقتراح بقانون المقدم من السيد النائب أيمن عبدالله، بشأن إصدار قانون التصالح على مخالفات البناء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البورصة تخاطب 25 شركة لموافاتها بالقوائم المالية السنوية بعد اعتمادها