أخبار عاجلة
أغنية نص جوازة بتوقيع البوغة -
المدرب دايك يمدد تعاقده مع بيرنلي حتى 2022 -
مانشستر يونايتد النادي الأغنى في العالم -
قتلى وجرحى بانفجار سيارتين مفخختين في بنغازي -
خبير اقتصادي: نزول الأسعار في 2018 «صعب» (فيديو) -
الرئيس اللبناني يقوم بزيارة رسمية إلى الكويت -
اجتماع رباعي حول اليمن الثلاثاء في باريس -
«الشورى» يرفض دمج قاعتي المجالس البلدية -

لا ضرائب على الدخل فى الامارات

لا ضرائب على الدخل فى الامارات
لا ضرائب على الدخل فى الامارات

أكد يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية الإماراتية، عدم وجود نية لفرض ضرائب على الدخل. ولفت الى أن الوزارة تقوم بإجراء دراسات أولية لفرض ضرائب على الشركات العاملة بالدولة، وفقا للبيان.وأشار الى أن الفترة الماضية شهدت متابعات مستمرة من قبل الوزارة حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية لتطبيق الضرائب على الشركات.

وقال: نقوم برفع نتائج هذه المتابعات إلى مجلس الوزراء، وتقوم الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية على المستويين المحلي والاتحادي للتوصل خلال الفترة المقبلة لتصور مبدئي لنظام مقترح لضرائب على الشركات العاملة بالدولة. يشار الى ان دولة الإمارات بدأت في مطلع اكتوبر الماضي تطبيق أول “ضريبة انتقائية” في تاريخها، والتي فرضت على السلع ذات الأضرار على الصحة العامة أو البيئة أو السلع الكمالية بنسب متفاوتة، وتحصل على مرحلة واحدة من قبل الموردين والمصنعين.

كما أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب، في بيان سابق لها، تطبيق ضريبة القيمة المضافة فعلياً بالإمارات في 1 يناير 2018، بنسبة 5% وهي التي ستفرض على جميع المنتجات والخدمات، باستثناء مائة سلعة أساسية.

وتتوقع الإمارات تحصيل عوائد تدور بين 10 و12 مليار درهم (2.7 – 3.2 مليار دولار) من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في العام الأول.

وتعتبر ضريبة القيمة المُضافة واحدةً من أكثر ضرائب الاستهلاك شيوعاً حول العالم، حيث تطبق أكثر من 150 دولة ضريبة القيمة المضافة: (أو ما يُعادلها: ضريبة السلع والخدمات).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مصدر بـ«المركزي»: مستعدون لسداد 700 مليون دولار قسط نادي باريس