أخبار عاجلة
بيونسيه تقترب من أكبر جوائز «غرامي» -
قريبا.. شهر العسل في المريخ -
الطاقة والاستثمار تجمع السعوديين بالفنزوليين -
محافظ الأحساء يستقبل «الحسيني» و«الشعيبي» -
المهنا: صورة نيشيمورا «مالنا دخل فيها»..!! -
1000 طفل يعززون الوعي بحقوق المعاق -
60 مشاركا في «معا لبيئة نظيفة» بالجعيمة -

حرب أسعار بين البنوك والدولار يسجل 16 جنيها للشراء.. مصرفيون يتوقعون ارتفاعات كبيرة ويكشفون السبب!

حرب أسعار بين البنوك والدولار يسجل 16 جنيها للشراء.. مصرفيون يتوقعون ارتفاعات كبيرة ويكشفون السبب!
حرب أسعار بين البنوك والدولار يسجل 16 جنيها للشراء.. مصرفيون يتوقعون ارتفاعات كبيرة ويكشفون السبب!

كتب : محمد الحسيني الجمعة، 18 نوفمبر 2016 06:37 م

دولار

عاود الدولار ارتفاعه مقابل الجنيه في البنوك وشركات الصرافة في التعاملات المسائية مسجلًا أسعار شراء جاءت ما بين  15.70 و15.90 جنيه، بينما كان السعر القياسي والأعلى هو 16 جنيها للشراء وطرحه بنك " الشركة المصرفية العربية الدولية".

صعد سعر الدولار مساء اليوم، الجمعة، فى بنك قناة السويس، بنحو 15 قرشًا، منتصف اليوم، ليسجل 15.75 جنيه للشراء، و16.15 جنيه للبيع، مقابل 15.60 جنيه للشراء، و16 جنيهًا للبيع، ظهر اليوم.

ورفعت 5 بنوك سعر الدولار، منتصف تعاملات الجمعة، بين 5 قروش، و32 قرشًا، منها البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك المصرف المتحد، والبنك المصري لتنمية الصادرات، وبنك قناة السويس.

وصعد الدولار لدى بنك أبو ظبي الإسلامي 5 قروش، ليسجل 15.75 جنيه للشراء، و16.25 جنيه للبيع، مقابل 15.70 جنيه للشراء، و15.5 جنيه للبيع، منذ قليل.

ورفع البنك التجاري الدولي سعر الدولار مساء اليوم الجمعة، 15 قرشا ليسجل 15.95 جنيه للشراء و16.15 جنيه للبيع، مقابل 15.80 جنيه للشراء و16.05 جنيه للبيع ظهر اليوم.

وقادت البنوك الكبرى سباق رفع سعر الدولار، أمس، إذ رفع بنك مصر والبنك الأهلي المصري سعر شراء الدولار بـ 55 قرشًا دفعة واحدة، ليصل 15.75 جنيه و16 جنيهًا للبيع.

ووصل سعر شراء الدولار فى البنك التجاري الدولي إلى 15.80 جنيه و16.05 جنيه للبيع، أمس.

وبلغ سعر الدولار فى البنك الأهلي الكويتي 15.80 جنيه للشراء و16.50 للبيع، أمس.

وقلل مصرفيون ومتخصصون في شركات الصرافة، من أهمية عودة الجنيه للتراجع أمام الدولار؛ باعتبار الوضع الحالي سوقًا حرة قابلة للصعود والهبوط في أي وقت على ضوء العرض والطلب. 

وقال محمد الأبيض، رئيس الشعبة العامة للصرافة باتحاد الغرف التجارية، إنه «يجب أن نتعايش مع صعود وهبوط الجنيه أمام الدولار، لأن السعر ناتج عن حالة العرض والطلب، والبنوك ترصد هذه المسألة وتعلن أسعار الصرف على أساسها»، مضيفًا أن الدولار متوفر لدى شركات الصرافة، وأنه يتم بيعه في بعض الشركات بأسعار أقل من الأسعار المعلنة في البنوك.

وأكد حمدي النجار، رئيس الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع الدولار يجب أن يكون مسألة طبيعية .

وتوقع موجة تراجع للجنيه عقب ارتفاعه أمام الدولار، خاصة أن الفجوة بين الاستيراد والتصدير لا تزال قائمة، متابعًا: «نحن نتقبل هذا الوضع طالما أنه في حدود طبيعية ولا يصل لمستويات صعود الدولار السابقة لقرار تحرير العملة».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وزير الاتصالات: معرض القاهرة الدولي نقطة تحول لتنفيذ تكليفات الرئيس